صدى البلد:
2024-08-03@12:33:13 GMT

ايسر تكشف عن مجموعة جديدة من chromebook بمتانة عسكرية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

تطرح شركة جوجل Google الأمريكية خلال هذه الفترة طرازات كثيرة لأجهزة Chromebook من خلال مبادرة Chromebooks Plus.

 ومن بين العلامات التجارية المختلفة التي كشفت عن عروضها، شركة Acer التي أعلنت مؤخرا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Chromebook Plus 515 وChromebook Plus 514. إليك كافة التفاصيل في السطور التالية .

ايسر كروم بوك بلس 515

يعد جهاز Acer Chromebook Plus 515 هو الأكثر كفاءة بين الطرازين، مع  شاشة IPS مقاس 15.6 بوصة بدقة Full HD. يمكن للمستخدمين الاختيار بين تمكين اللمس أو اللوحة العادية ومع شاشة مضادة للتوهج تحافظ على العين. 

Acer Chromebook

تحت الغطاء، يتم تقديم الكروم بوك بمعالجات من إنتل Intel من الجيل الثالث عشر والجيل الثاني عشر، حتى Core i7. يتم إقران معالج Intel مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X وما يصل إلى 512 جيجابايت من SSD، مع دعم الشحن السريع مع عمر بطارية يمتد لعشر ساعات بشحنة واحدة.

والجدير بالذكر أن الكمبيوتر المحمول يأتي بمتانة من الدرجة العسكرية مع تصميم متوافق مع MIL-STD 810H الأمريكي. جسمها مصنوع أيضًا من مواد صديقة للبيئة وتغليف مستدام. للاتصال، يوفر جهاز Acer Chromebook Plus 515 شبكة WiFi 6E وBluetooth 5.1 ومنفذ HDMI ومنفذ USB 3.2 Type-A ومنافذ USB 3.2 Type-C المزدوجة. تشمل الميزات البارزة الأخرى تصميمًا موفرًا للطاقة وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل وصوت DTS وميزات Google وAdobe التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ايسر كروم بوك بلس 514

مشابه في إمكانياته لجهاز Plus 515، يتميز جهاز Acer Chromebook Plus 514 بنفس المتانة العسكرية والمواد الصديقة للبيئة والتعبئة المستدامة. علاوة على ذلك، فهو مزود أيضًا بشاشة مقاس 14 بوصة توفر دقة Full HD ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وطلاء مضاد للوهج وخيار شاشة لمس اختيارية.

يعمل الجهاز الجديد من ايسر بمعالج AMD Ryzen 7520 C-Series وكارت رسومات جرافيك RDNA 2. يتم إقران هذه الشرائح بما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X وما يصل إلى 512 جيجابايت من مساحة تخزين SSD.

تشمل خيارات الاتصال WiFi 6E وBluetooth 5.1 ومنفذ HDMI وUSB 3.2 Type-A ومنافذ USB 3.2 Type-C المزدوجة. 

يحتوي على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل في المقدمة ويأتي الجسم بمعايير MIL-STD-810H7 العسكرية. تشمل الميزات البارزة الأخرى ميزات Google وAdobe التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وصوت DTS والتصميم الموفر للطاقة والتصميم البسيط. يدعم هذا الطراز أيضًا الشحن السريع ويوفر عمر بطارية يصل إلى 12 ساعة.

جوجل تتخلص من "منيو الهامبرجر" في تطبيق Google Messages جوجل تطلق ميزات وتحديثات لتطبيق الرسائل Google Messages

التسعير والتوافر

سيكون جهاز Acer Chromebook Plus 515 متاحًا في أمريكا الشمالية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في أكتوبر الحالي. 

في الولايات المتحدة، يبدأ سعر الكمبيوتر المحمول من 399 دولارًا أمريكيًا بينما يبدأ سعره في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من 499 يورو. من ناحية أخرى، يبدأ سعر جهاز Chromebook Plus 514 (CB514-3H/T) من 399 دولارًا أمريكيًا و479 يورو في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا على التوالي. سيتم طرح أجهزة Chromebook الجديدة للبيع في أكتوبر في كلا السوقين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كروم بوك جیجابایت من یصل إلى

إقرأ أيضاً:

صحيفة تكشف تفاصيل جديدة من إيران بشأن اغتيال هنية

كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية، صباح اليوم السبت 3 أغسطس 2024، تفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكد مسؤولان إيرانيان للصحيفة، أن خطة الموساد الأساسية كانت اغتيال هنية خلال جنازة إبراهيم رئيسي الذي توفي برفقة وزير خارجيته ومرافقيه إثر تحطم مروحيته في محافظة أذربيجان شمال غربي البلاد، في مايو الماضي.

وأوضحا أن الموساد غيّر خطة اغتيال هنية خلال جنازة رئيسي لاحتمال فشلها بسبب تواجد الحشود الكبيرة.

بدوره أعلن مسؤول في الحرس الثوري العثور على عبوات ناسفة إضافية بالمبنى الذي اغتيل فيه هنية، بحسب "التلغراف". كما قال إن الموساد استأجر عملاء أمن إيرانيين لوضع العبوة الناسفة في غرفة هنية.

وأوضح أنه تم وضع عبوات ناسفة في ثلاث غرف في دار الضيافة في طهران حيث كان يقيم زعيم حماس، ثم تم تفجيرها عن بعد من الخارج.

وأشار المسؤول في الحرس الثوري إلى أن الموساد استخدم أفراد أمن إيرانيين من وحدة "أنصار المهدي" في عملية الاغتيال، في إشارة إلى وحدة الحرس الثوري الإيراني المسؤولة عن سلامة المسؤولين رفيعي المستوى.

وبحسب الصحيفة فقد شوهد العملاء وهم يتحركون خلسة أثناء دخولهم وخروجهم من عدة غرف في غضون دقائق، وفقاً للمسؤولين الذين لديهم لقطات كاميرات المراقبة للمبنى.

وذكرت الصحيفة أن العملاء تسللوا إلى خارج إيران لكن مصدرهم لا يزال في إيران.

واعتبر مسؤول ثانٍ في قوات النخبة العسكرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران إذلال لإيران وخرق أمني كبير.

وكشف المسؤول أنه تم تشكيل مجموعة عمل للتوصل إلى أفكار لتصوير عملية الاغتيال على أنها لا تشكل خرقاً أمنياً.

من جهته تحدث مقرب من الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وقال إن الثغرة الأمنية ربما كانت متعمدة من الحرس الثوري للإضرار بالرئيس.

وأضاف "الحرس الثوري غير راض عن بعض سياسات الرئيس الإيراني".

وقال المسؤولان الإيرانيان إن المرشد علي خامنئي مهتم بمعرفة أسباب الخرق الأمني أكثر من سبب الانتقام.

بدورها نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين إيرانيين أنه تم اعتقال أكثر من 20 شخصا على خلفية اغتيال إسماعيل هنية، ومن بين المعتقلين ضباط استخبارات ومسؤولون عسكريون وموظفون بهيئة دار الضيافة.

وذكر مسؤول بالحرس الثوري الإيراني للصحيفة، أنه "تم تعديل بروتوكولات الأمن لكبار المسؤولين خلال اليومين الماضيين".

وذكرت الصحيفة نقلا عن المسؤولين الإيرانيين الذين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم، أن وحدة الاستخبارات المتخصصة في التجسس التابعة للحرس الثوري تولت التحقيق وتطارد المشتبه بهم على أمل أن تقودها إلى أعضاء فريق الاغتيال الذي خطط وساعد ونفذ عملية القتل".

وتأتي التقارير حول الاعتقالات الواسعة بعد أن أعلن الحرس الثوري في بيان أن "نطاق وتفاصيل هذا الحادث قيد التحقيق وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب".

وصباح الأربعاء الماضي، أعلنت "حماس" وإيران اغتيال هنية بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يهاجم موروزوفسك العسكري الروسي
  • صحيفة تكشف تفاصيل جديدة من إيران بشأن اغتيال هنية
  • بايدن ونتنياهو يبحثان نشر قوات عسكرية جديدة لحماية إسرائيل من الرد الإيرانى
  • الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية
  • بايدن يدعّم نتنياهو بقدرات عسكرية جديدة ضد التهديدات الإيرانية (شاهد)
  • طهران تكشف تفاصيل جديدة تخص اغتيال هنية
  • اقرأ بالوفد غدا.. جذب استثمارت جديدة
  • تسريبات جديدة تكشف عن مواصفات هاتف iPhone 16
  • ” الإمارات للمحاسبة” يشارك في الاجتماع الرابع لـ”الرقابة المالية” في دول “بريكس”
  • أصالة كامل تكشف عن وجه زوجها لأول مرة .. صور