قال الدكتور محمد صافى عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إن الرئيس السيسي هو الأنسب لمواصلة المسيرة في السنوات المقبلة، وهذه القناعة مبنية على أسس موضوعية، لافتا إلى أنه في عام 2014 حينما تولى السيسي رئاسة الجمهورية كانت الأجواء الأمنية في مصر غير مستقرة، مؤكدا أهمية الأمن للحياة العادية وللاستثمارات والسياحة.

وأوضح محمد صافي لـ صدي البلد، أن القاصي والداني يرى أن الحالة الأمنية في مصر مستقرة الآن بنسبة 100% فقد عادت هيبة وسلطة الدولة مما انعكس على الأحوال الاجتماعية والاقتصادية وغيرها في البلد .

وأشاد عميد حقوق عين شمس، بقطاع الطرق والمواصلات حيث شهد طفرة لا تحتاج لإثبات لأنها واضحة للجميع، فالدولة اهتمت بتنمية الطرق بعد أن اهتمت بالأمن، منوها بأنه في 2014 كان هناك 49 جامعة حكومية وخاصة، أما الآن أصبح لدينا 92 جامعة حكومية وأهلية وخاصة، والانجاز هنا في الكم والكيف، فهذه الجامعات تتخصص في مجالات بعيدة عن المجالات التقليدية وانما في تخصصات يحتاجها الوطن والمواطن.

 

واستكمل حديثه عن طفرة في المشروعات الجديدة التي تخص المواطن الأولى بالرعاية مثل مشروع الأسمرات ومدينة العلمين الجديدة ومدينة أسيوط الجديدة والمنصورة الجديدة ، فكلمة الجديدة صارت قاسم مشترك في كل أنحاء مصر وهو ما يدل على أن هناك حركة بناء وتنمية تنتشر في كل ربوع مصر. 

 

وأشار إلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر في عهد الرئيس السيسي، ومد المياه لأماكن كثيرة لفتح آفاق جديدة للزراعة وصارت مياه النيل تصل لأماكن متعددة .

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة

سرايا - أصدر الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم السبت، مرسوماً بتكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى الجلالى بتشكيل الحكومة، بحسب وكالة الإعلام السورية "سانا".

وحصل محمد غازى الجلالى (55 سنة) على إجازة فى الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 2000، وعمل أستاذاً مساعداً في جامعة دمشق.

وسبق أن تولى الجلالي وزارة الاتصالات السورية في أغسطس عام 2014، بعد أن عمل معاوناً لوزير الاتصالات والتقانة منذ 2008، ورئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للبريد بالفترة نفسها، وعضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من 2005 حتى 2013، كما عمل عضواً في مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي من عام 2008 وحتى تعيينه وزيراً للاتصالات، بحسب بوابة الحكومة السورية الإلكترونية.

وكان الرئيس السورى بشار الأسد، الأمين العام لحزب البعث العربى الاشتراكي، أجرى مشاورات مع القيادة المركزية للحزب حول تكليف رئيس لمجلس الوزراء لتشكيل الوزارة الجديدة.


يشار إلى أنه بعد إجراء انتخابات أعضاء مجلس الشعب فى سوريا منتصف يوليو الماضي، أصبح مجلس الوزراء السورى القائم حاليا بمثابة حكومة لتصريف الأعمال بحكم المستقيلة.


ويرأس حكومة تصريف الأعمال فى سوريا حسين عرنوس.




إقرأ أيضاً : جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيلإقرأ أيضاً : مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزفإقرأ أيضاً : 4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة
  • الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة
  • الرئيس السوري يكلف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • «معلومات الوزراء» يختتم برنامج تأهيل 205 شباب من 33 جامعة حكومية وخاصة لسوق العمل