الوطن:
2024-09-19@17:06:34 GMT

انفجار أكسفورد.. ساعات حبست أنفاس البريطانيين

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

انفجار أكسفورد.. ساعات حبست أنفاس البريطانيين

تحركت خدمات الطوارئ البريطانية، إلى مكان انفجار هز مدينة أكسفورد، وسط جنوب إنجلترا، مطلقا كرة لهب ضخمة في السماء، في الوقت الذي لم تعلن السلطات عن وقوع ضحايا، بحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح موقع «جي بي نيوز» أن سكان محليون، أبلغوا عن سماع دوي انفجار كبير قبل تحول السماء إلى اللون الأحمر، ونقلت عن شاهد، أن انفجار صاخب أضاء السماء التي من المفترض أن تكون مظلمة في انفجار أكسفورد.

فيما بينت وسائل إعلام أن انفجار أكسفورد كان ناتج عن برق ضرب حاويات الغاز بالمنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

تحذير من عواصف رعدية في أكسفورد

حذر مكتب الأرصاد الجوية، باللون الأصفر من العواصف الرعدية في أكسفورد قبل ساعات من انفجار أكسفورد، فيما أشارت الشرطة البريطانية، في بيان، إلى تواجد عاصرها  حاليًا في مكان الحريق في مصنع للنفايات بالقرب من يارنتون، أوكسفوردشاير، كما لفتت إلى عدم تأكيد حدوث إصابات حتى الآن، أو وفيات.

انفجار أكسفورد والمصنع

يشار إلى انفجار أكسفودر نتج من المصنع المختص بالغاز الحيوي بعد اشتعال حاوية في منشأة «كاسينجتون»، بالقرب من مطار أكسفورد، في حوالى الساعة 7:20 مساءً، ويعالج هذا المرفق نحو 50 ألف طن من النفايات الصلبة والسائلة كل عام على بعد 15 ميلا شمال أكسفورد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكسفورد انفجار أكسفورد بريطانيا المصنع انفجار أکسفورد

إقرأ أيضاً:

أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون لضمان الحماية الرئاسية لترامب

دعت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري إلى تأمين حماية المرشح للرئاسة دونالد ترامب بنفس المستوى المتوفر للرئيس الأمريكي الحالي.

وأشار المشرعون في الرسالة، التي وقع عليها 8 أعضاء في الكونجرس، إلى نقص الموارد المستخدمة لحماية ترامب من قبل جهاز الخدمة السرية.

ودعا المشرعون جهاز الخدمة السرية لحضور جلسة استماع أمام الكونجرس بحلول يوم 27 سبتمبر الجاري بشأن محاولة اغتيال ترامب، وإطلاعهم على الإجراءات التي يعتزم الجهاز اتخاذها من أجل ضمان حماية ترامب مستقبلا.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد أعلن أنه فتح تحقيقا في المحاولة المحتملة لاغتيال دونالد ترامب في أعقاب حادث إطلاق النار بالقرب من نادي الغولف التابع لترامب في ولاية فلوريدا، يوم 15 سبتمبر الجاري، حيث أطلقت الخدمة السرية النار على مسلح رصدته بالقرب من النادي. ولم يسفر الحادث عن إصابة ترامب بأي أذى.

وتبين في وقت لاحق أن الرجل المسلح الذي كان مختبئا بالقرب من نادي ترامب للغولف، من النشطاء المعارضين لترامب.

وجدير بالذكر أن ترامب كان قد تعرض لإطلاق النار في ولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي، حيث أصيب المرشح للرئاسة الأمريكية بجروح طفيفة في حادث أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

مقالات مشابهة

  • حقيبة فارغة تثير جلبة قرب السفارة الأمريكية
  • "أكسفورد إيكونوميكس" تتوقع نمو اقتصادات الخليج 4.4% في 2025
  • "أكسفورد إيكونوميكس" تتوقع نمو اقتصادات الخليج 4.4% في 2025
  • من أجل إعادته لمجده السابق.. خطط لتحويل شارع أكسفورد الشهير بلندن إلى منطقة للمشاة
  • الفلك .. علم مُعقد بمبادئ بسيطة
  • أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون لضمان الحماية الرئاسية لترامب
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • «مركز الوزراء»: 69% من البريطانيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة
  • معلومات الوزراء: 69% من البريطانيين يرون أن على إسرائيل وقف إطلاق النار بغزة
  • الأمم المتحدة تُدين محاولة اغتيال ترامب