قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء الذي جمع السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مع المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، يأتي في إطار الإعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة والشق الخاص بالمصريين في الخارج والدور المنوط بالوزارة.

وأضاف أبوزيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة"CBC" ، أنّه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تصويت المصريين في الخارج، مؤكدا على الاستعداد الكامل لوزارة الخارجية لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح، أن البعثات المصرية بالخارج، بمثابة لجان انتخابية، ورئيس البعثة يعتبر قاضي يرأس هذه اللجنة، مؤكدًا أن هناك توجيهات صدرت من وزير الخارجية إلى كافة البعثات المصرية بالخارج بضرورة الالتزام الكامل بالمعايير الخاصة والقواعد والضوابط الحاكمة للعملية الانتخابية، وكيفية إتمامها بشفافية كاملة والتطبيق الكامل للقوانين والقواعد المنصوص عليها من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابع أبوزيد، أن هناك حرصًا من وزارة الخارجية، على إحاطة السفراء المصريين بالخارج بكافة القواعد المنظمة للعملية الانتخابية، والتأكيد على ضرورة تشجيع أبناءنا المصريين بالخارج والجاليات على المشاركة في العملية الانتخابية بشكل عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات البعثات المصرية الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات

عقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح، اجتماعاً اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار مفتاح القوي، وذلك في إطار جهود ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات في ليبيا، وفق بيان للمفوضية.

تناول اللقاء أهمية دور القضاء في دعم العملية الانتخابية وإضفاء الشرعية على نتائجها، بما يساهم في تحقيق الاستقرار القانوني في البلاد. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا ذات صلة بتنظيم العملية الانتخابية وضمان مشاركة جميع الليبيين في ممارسة حقهم السياسي.

وانتهى اللقاء بالاتفاق المبدئي على تنظيم مؤتمر علمي بعنوان “نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية”، مستنداً إلى التجربة الانتخابية في ليبيا، بهدف تعزيز الإطار القانوني للانتخابات ودعم جهود فض المنازعات المتعلقة بها.

مقالات مشابهة

  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات