أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن قطاع الرعاية الصحية يهدف إلى استحداث ما يقارب 10 آلاف فرصة وظيفية جديدة للسعوديين سنوياً حتى عام 2025م.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أن قطاع الرعاية الصحية يشكل أحد القطاعات ذات العائد الاقتصادي العالي.

وأردفت، أن القطاع يصنف بأنه من الخدمات التي تتمتع بمزايا جاذبة لتنميتها لرفع نسبة المحتوى المحلي، ويهدف القطاع إلى استحداث تلك الوظائف بما يدعم تطوير الخبرات والمهارات المحلية واستقطابها.

يشكل قطاع الرعاية الصحية أحد القطاعات ذات العائد الاقتصادي العالي، ويصنف من الخدمات التي تتمتع بمزايا جاذبة لتنميتها لرفع نسبة المحتوى المحلي، ويهدف القطاع إلى استحداث ما يقارب 10 آلاف فرصة وظيفية جديدة للسعوديين سنوياً حتى عام 2025م وبما يدعم تطوير الخبرات والمهارات المحلية…

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) October 3, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة قطاع الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

"تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا

 

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة تنمية أسماك عُمان عن مشاركتها في الدورة السابعة من المنتدى العالمي لمصائد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية في روسيا، المزمع إقامته في سانت بطرسبرغ في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024.

ويُعد هذا الحدث فرصة مميزة لعرض منتجات المجموعة والشركات التابعة لها من المأكولات البحرية، إلى جانب تسليط الضوء على فرص الاستثمار في هذا القطاع الواعد

كما يُتيح المنتدى للمجموعة التواصل مع نخبة من الشركات والمستثمرين العالميين، مما يمهد الطريق لتوسيع نطا ق أعمالها الدولية.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 400 شركة من 34 منطقة روسية و14 دولة، على مساحة تتجاوز 400 ألف متر مربع. كما سيستضيف أكثر من 139 خبيرًا من قطاع منتجات المأكولات البحرية، مما يجعله فرصة مهمة تجمع قادة القطاع، والتجار، وتجار التجزئة من جميع أنحاء العالم.

وقال منير المنيري رئيس مجلس إدارة تنمية أسماك عُمان: "كمؤسسة رائدة في قطاع الثروة السمكية والاستزراع السمكي في سلطنة عُمان، نفخر بمساهمتنا في تعزيز مكانة السلطنة كأحدى أكبر الدول المنتجة والمصدرة للأسماك في دول مجلس التعاون الخليجي. مؤكدين على التزامنا بتوسيع صادراتنا البحرية، من خلال الالتزام بالمعايير العالمية للاستدامة وسلامة الأغذية وحماية البيئة، مستفيدين من الحوافز الاستثمارية الجاذبة والبنية الأساسية المتطورة في سلطنة عُمان".

وأضاف: "تُعزز مشاركتنا في المنتدى العالمي لمصائد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية في روسيا من رسالتنا التي تتمثل في في ترسيخ حضور سلطنة عُمان كوجهة رائدة في المنتجات البحرية المستدامة، مع إبراز الموارد البحرية الغنية التي تتمتع بها والفرص الاستثمارية المتنوعة".

وتسعى تنمية أسماك عُمان في هذه المشاركة إلى تعريف الأسواق العالمية بالاستثمارات العُمانية المبتكرة ومنشآت الإنتاج المتطورة.

ويعد هذا الحدث فرصة لجذب المستثمرين الدوليين، وتعزيز العلاقات، وعرض تنوع قطاع المنتجات البحرية العُمانية الذي يدعم رؤية السلطنة في جعل هذا القطاع ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • "تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • حدث في 8 ساعات| إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع.. وتوفير 8 آلاف فرصة جديدة