شهد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية التي أقامتها المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي 64 للمحافظة و«يوم الوفاء»؛ تقديرًا وعرفانًا بجهود المخلصين في مسيرة التنمية، التي أقيمت بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بقاعة الديوان العام الكبرى، بحضور لفيفٍ من المحافظين السابقين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارة ومديري العموم السابقين، ورجال الدين، والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية، وسط حضورٍ حاشد من المواطنين والأهالي.

فقرات فنية في احتفال المحافظة بعيدها القومي الـ64

وانطلقت فعاليات الاحتفالية وسط أجواءٍ تُسودها مشاعر الانتماء والامتنان والعرفان، للمحافظين السابقين لما بذلوه من جهد كبير، كما تضمنت فقرات فنية وشعرية، وأوبريت يصف نشأة وتطور المحافظة بعنوان «حدوتة واحاتية» من أداء كورال الموهوبين بالتربية والتعليم، بالإضافة لعرض فيلم «أوائل التنوير في تاريخ المحافظة من أبناء الوادي الجديد»؛ امتنانًا وعرفانًا بدورهم الفارق في نهضة المحافظة.

وقدّم محافظ الوادي الجديد خلال كلمته التهنئة بمناسبة حلول الذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والذكرى 64 للعيد القومي للمحافظة، مُستعرضًا أهم المشروعات القومية والتنموية التي حظيت بها المحافظة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مُعربًا عن بالغ التقدير للقيادة السياسية الاستثنائية على ما أولته من اهتمامٍ غير مسبوق لأبناء الوادي الجديد.

المحافظين السابقين: «يوم الوفاء لفته إنسانية» 

وتوجّه المحافظين السابقين بخالص الشكر والتقدير لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة، التي تُعمق أواصر الترابط، وتؤكد معاني التكامل، مُشيدين بما لمسوه من طفرةٍ حقيقية على أرض المحافظة.

كما تضمن الحفل كلمة لرئيس جمعية الأورمان، ورئيس مجلس إدارة شركة رخاء للاستثمار الزراعي الذي أشاد بالجهود المصرية لجذب الاستثمار الجاد، وكلمة لرئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر حول موقف المشروع القومي لإنتاج حامض الفوسفوريك بهضبة أبو طرطور، واختتم بكلمة لأسقف الوادي الجديد والواحات، أكّد خلالها على معاني الانتماء وصلابة الروح الوطنية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوادي الجديد العيد القومي محافظة الوادي الجديد الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشهد احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة

 

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء امس، احتفالية تخريج الدفعة السادسة لدبلومة المشورة من مدرسة القديس يوسف النجار للمشورة والإرشاد الكنسي، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.

تضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها مجموعة من الكلمات للقمص مرقس جبرة مدير مركز المشورة بالكاتدرائية المرقسية والقس لوقا عبد المسيح مسؤول ومدير مدرسة  القديس يوسف للمشورة بالإسكندرية، معبرًا عن محبته لقداسة البابا من خلال ثلاث صفات يتميز بها وهي الأبوة والسلام والدقة.
كما تناول بالحديث تاريخ نشأة المدرسة ورؤيتها ورسالتها. 
بعدها تم عرض عدد سبعة من مشروعات التخرج قدمها مجموعات الخريجين وكرّم قداسته الثلاث مشروعات الأولى الفائزة 
واختتم الحفل، بكلمة قداسة البابا التي أثنى خلالها على عمل المدرسة مثمنًا جهود كافة العاملين فيها،  ولفت إلى أهمية المشورة والإرشاد الكنسي ودوره في بناء أسرة سليمة مشيرًا إلى أن الاسرة  هي أعظم كيان وأيقونة الكنيسة.

وكرّم قداسته الخريجين وسلمهم شهادات التخرج.

يذكر أن "دبلومة المشورة " تجري الدارسة فيها على مدار سنتين وسنة ثالثة تدريبية بنظام الساعات المعتمدة عن طريق الانتظام في الحضور.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • العقارات الآيلة للسقوط والعشوائيات ملفات شائكة تنتظر محافظ الإسكندرية الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة
  • عاجل - "ابنة المحافظة".. من هي الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة