الضفة الغربية - صفا

أكد النائب فتحي قرعاوي أن أوضاع الأسرى في سجونِ الاحتلال صعبة للغايةِ، وأن الأسرى أمام إدارة سجون نازية لا ترعى أي من حقوق الإنسان.

وبيّن أن اتخاذ أي أسير فلسطيني خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، تأتي في إطار انتزاع حقه من إدارة السجون التي لا تلبي أي حق من حقوق الأسرى الفلسطينيين.

وطالب الشعب الفلسطيني بحركةٍ واسعةٍ في الشارع الفلسطيني دعمًا وإسنادًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأوضح أنه من خلال التّجارب السابقة، أثبتت حركة الشارع الفلسطيني أنها فاعلة وتجبر الاحتلال على تغيير سياساته تجاه الأسرى.

وكانت الحركة الأسيرة بكافة أطيافها وفي كل السجون أكدت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي ولن تسمح بتكرار ما حصل مع الشهيد البطل خضر عدنان بأي حال من الأحوال، مع الأسير "كايد الفسفوس".

وحذرت في بيانٍ لها الاحتلال ومخابراته من المساس بحياة الأسير كايد الفسفوس، محملةً إياه المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وتابعت " سيقوم كافة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بالإضراب عن الطعام غدًا الأربعاء ليوم واحد، وذلك دعمًا وإسنادًا للأسير البطل كايد الفسفوس، والتي ستكون باكورة خطواتنا الداعمة والمساندة له والتي لن تتوقف إلا بالاستجابة لمطالب الأسير البطل كايد".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى كايد الفسفوس

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أن الدول الغربية سعدوا بالمبادرة العربية بشأن فلسطين حينها على أساس أنها ستكون فتح كبير للغاية، إنما بالضغط الإسرائيلي واللوبي الموجود في أمريكا وعواصم أخرى حاصروا هذه المبادرة، رغم أنها كانت قد تقدم حل مما يثير الشك في النفس.

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ترغب في نسيان الموضوع الفلسطيني ويتم تسليم الضفة كلها لإسرائيل، مردفا: «إذا كان هذا هو الموضوع فلا تلوموا إلا أنفسكم، والشعب الفلسطيني رأيناه انفجر في وجه سياسة ظالمة تمام الظلم للفلسطينيين».

وتابع: «فلسطين شعب من شعوب هذه المنطقة، ومن الطبيعي أن تتعاطف معها المنطقة، فهل من المعقول أن نتعاطف مع الاحتلال؟، والمبادرة العربية في 2002 تشير إلى الاعتراف والتطبيع وإقامة علاقات طبيعية وتعاونية والعيش سويا ولكن على الاحتلال أن ينسحب ولابد من دولة فلسطينية ومعالجة موضوع اللاجئين والتحدث عن موضوع القدس وأن تكون عاصمة للدولة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  •   عادل عزام يكتب: «الذهب» أخلاق
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • الضفة أمام مجرفة الاستيطان والضم .. ما المطلوب فعله؟
  • ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520