أعرب وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” اليوم الثلاثاء عن أمله في تحقيق تطورات جيدة في العلاقات الإيرانية-المصرية لصالح البلدين، مشيرا إلى تحسن العلاقات بين البلدين على ضوء اللقاء الأخير مع وزير خارجية مصر والاتفاقات الجيدة التي أبرمت مؤخرا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” أنه خلال لقاء مع ضيوف المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للوحدة الإسلامية،وضمن تقديره لجهود الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب حجة الاسلام “حميد شهرياري”، صرح أمير عبد اللهيان بأنه وفقا للمؤشرات العلمية، فإن النظام العالمي يتغير، وأمريكا باعتبارها قوة عظمى وفي ظل تغير وتحول هذا النظام ما زالت تسعى جاهدة إلى تحقيق الأحادية لعقود من الزمن،ومازالت تتمتع بخصائص القوة المهيمنة، ولكنها غير قادرة على تطبيقها.

وعن اسئتناف العلاقات الايرانية-السعودية، أكد وزير الخارجية الإيراني على أن تكون هذه العلاقات عميقة وموسعة بين البلدين مع مراعاة مصالح العالم الإسلامي وبهدف تثبيط العدو وإغلاق طريق التطبيع معه.

وأکد على ضرورة أن تسير الاتفاقيات مع الدول الإسلامية على أساس حماية مصالح فلسطين وعدم الاعتراف “بالکيان الصهيوني”.

وأوضح أمير عبد اللهيان أن العالم اليوم يمر بمنعطف تاريخي حاد ضاعف من مهمة العلماء والمفكرين في جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أننا قد دخلنا مرحلة جديدة من التطورات في المنطقة والعالم ويتزايد الإدراك بأننا إذا لم نفكر في أمننا، فلن يساعدنا الآخرون.

المصدر د ب أ الوسومإيران مِصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيران

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، على اعتزازه بالمشاركة في افتتاح القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تستضيفها دولة قطر، مشيراً إلى أنه بحث مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال الشيخ منصور بن زايد عبر حسابه في منصة "إكس": "تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة، نيابة عن رئيس الدولة.. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا".

وأضاف: "الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي، التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب في مختلف أنحاء العالم".

تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة .. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا..الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب… pic.twitter.com/n5KjkdrqQ8

— منصور بن زايد (@HHmansour) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • برج الحوت.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: أخبار جيدة
  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • منصور بن زايد يبحث العلاقات الأخوية مع أمير قطر
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين