نظمت كلية الهندسة جامعة الاسكندرية ندوة تثقيفية احتفالاً بالذكرى ال50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، شارك فيها الربان نبيل محمود عبد الوهاب يحيى أحد الأبطال البارزين في تاريخ البحرية المصرية والذي شارك في إغراق المدمرة الإسرائيلية "إيلات"، وذلك بحضور الدكتور سعيد علام، عميد الكلية والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد عبد العظيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل المغلاني، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكوكبة من أبطال حرب أكتوبر من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين الذين شاركوا في حرب أكتوبر، وطلاب الكلية.

تحدث الربان نبيل عبد الوهاب خلال الندوة عن عملية إغراق المدمرة إيلات الإسرائيلية، ومشاركته فى تدمير الميناء الإسرائيلي “إيلات”، موضحاً دور القوات البحرية المصرية في القيام بالعديد من  العمليات المتتالية فجرت فيها عدداً من  المواقع الموجودة به رغم التحصينات والإجراءات الأمنية الشديدة التي اتخذتها قوات الجيش الإسرائيلي اثناء الحرب.

وفي كلمته رحب الدكتور سعيد علام بالربان نبيل عبد الوهاب في رحاب جامعة الإسكندرية، ووجه د.علام التحية لأبطال وشهداء الجيش المصري، مؤكداً أن نصر أكتوبر يعد من أعظم الانتصارات في تاريخ مصر العظيم، ودعا علام كافة الطلاب إلى إستحضار روح أكتوبر العظيم في كافة جوانب حياتهم، والاستفادة من الدروس والعبر التى سطرها الجيش المصري بالصبر والعزيمة التى تصنعان المعجزات.

شهدت الندوة حضوراً طلابيا كثيفا، أعرب خلالها الطلاب عن فخرهم واعتزازهم بانتصار حرب أكتوبر المجيد، وأبدوا تجاوبا لافتاً مع اللواء نبيل عبد الوهاب في الموضوعات التى  طرحها خلال الندوة، وجاءت الندوة تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس البحرية المصرية القوات البحرية المصرية انتصارات حرب اكتوبر نائب رئيس الجامعة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور

افتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، صباح أمس، معرضًا لبيع الكتب يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين، وأتاحت تلك المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبى القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية 5 جنيهات للكتاب.
 
قال الدكتور نبيل حلمي، إن المعرض تنظمه مكتبة المستقبل احدى منصات الثقافة بجمعية مصر الجديدة ولمدة شهر، مشيرا إلى أن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر   ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.


وأوضح، أن تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
وفى سياق آخر قال الدكتور نبيل حلمي، إن مكتبة المستقبل تنظم في الساعة 6 من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان "كيف تتغلب على القلق" تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق.


وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، حول كيف ينشأ القلق وأعراض القلق، كيف تتغلب على القلق.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور