رغم مرور 3 أسابيع على كارثة فيضانات درنة الليبية التي أودت بحياة الآلاف، لم يتمكن عدد كبير من الناجين حتى الآن من العثور على أحبائهم في ظل الكارثة التي ضربت مدينة درنة شمال شرق  البلاد، ويسعى الأشخاص للبحث عن المفقودين باستخدام الصور الفوتوغرافية أو اختبارات الحمض النووي، في الوقت الذي تم دفن العديد في مقابر جماعية.

رحلة بحث مستمرة

ويستمر الشاب عبدالسلام القاضي، في البحث عن والده وشقيقه منذ اجتياح السيول القوية للبلاد، ولا يتوقع الشاب أن يجدهما على قيد الحياة لكن يريد العثور على جثثهم حتى ليدفنهم في مقبرة خاصة.

وبحث الشاب عن والده وشقيقه في تلال طينية في مقر منزل عائلته سابقا وسأل عليهم في كل المستشفيات وشاهد نحو 4000 جثة بحسب وكالة أنباء رويترز لكن لم يشاهد والده ولا شقيقه.

التعايش مع حقيقة الوفاة

وأشار الشاب صاحب الـ43 عاما، الذي أمضى يومين مسافرا إلى درنة قادماً من منزله الجديد في الولايات المتحدة «قولنا ربما واخدهم البحر، ربما في المينا هنا... كانت أياما صعبة جدا والله، أيام صعبة جدا والله»، مبينا صعوبة تعرفه على المدينة عندما وصل إليها ويتعايش حاليا مع وفاة والده وشقيقه ولكن يرواده المال بين الوقت والآخر.

صعوبة بالغة

وأضاف الشاب: «الصعوبة في أول أيام كان الأمل. يجي لك واحد يقولك لا لا شوفتهم هناك، لا واحد هنا.. كانت يعني زي ما بنقول يموتون عندك كل يوم... دوخوني وخلوني طلعت من عقلي، مدينة كاملة تحت المياه.. ما زال فيها ناس وعمارات.. يعني بالإمكانات اللي عندنا مستحيل نطلعوهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا الولايات المتحدة مدينة درنة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”

طرح المطرب أحمد سعد وشقيقه الفنان عمرو سعد أغنية جديدة بعنوان آه ولا لأ، وذلك وفقًا لما أعلنه الفنان أحمد سعد عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

ونشر أحمد سعد بوستر أغنية آه ولا لأ، وعلق عليها قائلا: “استنوا أغنية اه ولا لأ أحمد حلمي وعمرو سعد وأحمد سعد من الحلقة الأولى لبرنامج بيت السعد الساعة 11 مساءً على يوتيوب”.

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد أغنية احنا الأوائل التي تعد التعاون السابع بين الفنان أحمد سعد والموزع الموسيقي إيهاب كولبيكس، والتي تم طرحها يوم الأربعاء الماضي عبر قناته الرسمية على يوتيوب ومختلف منصات الاستماع في الوطن العربي، وهي الأغنية الدعائية لبرنامج بيت السعد الذي يقدمه أحمد مع شقيقه الفنان عمرو سعد.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • أسماء جلال ووائل جسار.. "حكاية حب" من طرف واحد
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • «ضربني وبكى وسبقني واشتكى».. خفايا مفجعة بمقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • نهيم دون الصوامع
  • للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”
  • بعد نجاح العتاولة.. طارق لطفي يتعاقد على «منتصر القرش»
  • شاهد عيان: والله الجنجويد جرو جري من الله خلقني ما شفت راجل بيجري بالطريقة دي