تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالوطاية في بسكرة من إكتشاف ورشة لنشاط إنتاج وبيع مأكولات الحيوانية (الأسماك)، تعمل بطريقة غير قانونية دون وسم وعلامة تجارية.

وحسب بيان ذات المصالح تفاصيل القضية تعود لمعلومات، مفادها مزاولة أحد الأشخاص لنشاط إنتاج و بيع مأكولات الحيوانية من نوع الاسماك

وعلى إثر ذلك تم وضع خطة محكمة ومداهمة المكان ببلدية لوطاية ولاية بسكرة رفقة مصالح التجارة بالولاية.

أين تم حجز  آلة كبيرة خاصة بعملية الطحن بالإضافة إلى فرن كبير الحجم، وكذا آلة صغيرة الحجم تستعمل في عملية غلق الأكياس عند التعبأة.

كما مكنت العملية من حجز أكياس بلاستيكية مختلفة الأوزان و براميل بلاستيكية كبيرة الحجم سعة 200 لتر بها خليط  من مواد أولية للإعداد غذاء الأسماك (البلطي) مجهولة المصدر ذات اللون البني ، بوزن إجمالي يقدر ب 2300 كلغ .

وأيضا حجز أكياس ذات وزن 25 كلغ بها منتوج نهائي لغذاء الأسماك معدة وهيأة للتسويق  بوزن إجمالي يقدر بـ 325 كلغ.  حوضين بلاستكيين بهما منتوج نهائي لغذاء الأسماك غير معبأ بوزن إجمالي يقدر بـ 300 كلغ  .

ليتم إنجاز ملف قضائي ضد صاحب الورشة وتشميع الورشة ، كما تم رفع جنحة ممارسة نشاط أو مهنة مقننة خاضعة للسجل التجاري دون رخصة أوالإعتماد المطلوبين، التعامل بوصل التسليم دون الحصول على رخصة من السلطة المؤهلة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية، والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية، والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين، والتي أسفرت عن تحرير 263 محضر تمويني متنوع ما بين 160 محضر مخالفات مخابز، و 103 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح بدون وجه حق.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم التهاون مع المخالفين حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين، وانطلاقا من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الشعبة العلمية
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟
  • سعر السمك اليوم 29 يونيو 2024 للمُستهلك في سوق العبور
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • الذكرى الـ9 لاستشهاد محامى الشعب.. أسلحة وذخيرة بأحراز قتلة الشهيد هشام بركات
  • انطلاق امتحان الأحياء لـ الثانوية الأزهرية 2024
  • مواطن يعثر علي بيض كبير الحجم داخل تجويف صخري بالجوف ..فيديو
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد