شهدت جامعة كفر الشيخ، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثالث للأسر الطلابية للجامعات المصرية والتى استمرت فعالياته من 1/10/2022م حتى 3/10/2022م، والذي يقام تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المهرجان ثمرة التعاون بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة ممثلة في « الإدارة المركزية للتنمية الرياضية " ويهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وخصوصا في المجال الرياضي والذي يساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات، مؤكدا حرص إدارة الجامعة تحرص على تقديم سبل الدعم للطلاب لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، ما يساهم في دعم قدرات الطلاب.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ أن المهرجان الرياضي الثاني للأسر الطلابية للجامعات المصرية مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في النشاط الرياضي، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات «خماسي كرة القدم - تنس الطاولة - وكرة السرعة - دارتس - ألعاب ترويحية مفتوحة»، وسيتم تقديم جوائز عينية ودروع وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

وفي كلمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر الفيديو كونفرانس نقل التحية إلى الحضور، مشيراً إلى أهمية الدور الكبير والمهم لممارسة الرياضة في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين شخصياتهم المتكاملة، فضلًا عن اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في إمداد كافة الألعاب الرياضية الوطنية بالأبطال والموهوبين.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن المهرجان الرياضي الثاني للأسر الطلابية يأتي إحدى ثمار التعاون بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة والتنمية المحلية لنشر الوعي الرياضي داخل الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أنه المهرجان مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتعارف أولا ثم التنافس الشريف في النشاط الرياضي مشيدا بحسن التنظيم وإدارة جامعة كفر الشيخ.

وقالت الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، إن جامعة كفر الشيخ لم تدخر جهداً فى رعاية الرياضة والرياضيين تحقيقا لدورها الرائد والمتميز ومواكبة لاهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرياضة في الجامعات والمعاهد التابعة لها تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، مشيدة بإدارة الجامعة في حسن تنظيم المهرجان.

وأوضح نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال كلمته، أن الأنشطة الطلابية تُمثل محوراً هاماً لبناء الشخصية المتكاملة لخريجي الجامعة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشري لتلبية متطلبات التنمية فى مصرنا الحبيبة.

وثمن الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، جهود اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ودعمه للجامعة، موجهًا الشكر والتقدير لمسئولي رعاية الشباب بالجامعة على جهودهم المضنية لظهور المهرجان في أبهى صورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ رئیس جامعة کفر الشیخ المهرجان الریاضی الشباب والریاضة أن المهرجان

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سيتم تفعيل السجل المهاري لطلاب الجامعة بداية من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، يهدف إلى بناء سجل مهاري إلكتروني لطلاب جامعة جنوب الوادي، بحيث يستطيع الطالب أن يسجل عليه جميع الانجازات والتدريبات والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

والتقى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، اليوم الخميس،  الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بحضور مبارك أحمد محمود مدير عام العلاقات العامة والاعلام، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة.

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ما تم انجازه حتى الان في مشروع السجل المهارى للطالب والذى والمزمع تفعيله في سبتمبر القادم. 

 كما تناول الاجتماع مناقشة الأجندة الأكاديمية لجامعة جنوب الوادي بحيث يتم عمل أجندة لبيان كافة المواعيد المهمة في الجامعة مثل فترات التسجيل ، بداية الدراسة، الاحداث والفعاليات القمية بالجامعة والكليات، الفعاليات والمناسبات القومية والدولية، بما يساهم في مزيد من التناسق والتناغم بين كافة ادارات الجامعة والكليات وتكون خارطة طريق لكافة منسوبي الجامعة. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهمية تلك المشروعات التطويرية للعمل علي رفع كفاءة وجودة التعليم و التطوير المستمر للعملية التعليمية بجنوب الوادي .

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا لكلية التربية الرياضية، وناقش رئيس الجامعة كذلك خطة العمل بالكلية وكيفية تطويرها والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

المستشفيات الجامعية

في سياق ذي صلة، ناقش رئيس الجامعة أمس الأربعاء، سير العمل بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور احمد هاشم عميد كليه الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية والدكتور حجاج منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وطروب طلبه امين الجامعة المساعد وعبد الرازق حسين امين الجامعة . 

وناقش رئيس الجامعه في الاجتماع ملف التغذية بالمستشفيات الجامعيه وملف صيانة الاجهزه الطبية وملف النظافة والامن كما تم خلال الاجتماع الاطلاع ودراسة الاوراق والمستندات والعقود ووجه رئيس الجامعة بسرعة عمل اللازم لاتمام عمليات التعاقد حرصا على سير العمل بالمستشفيات الجامعية

 

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة