قال فريد زهران، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ورئيس الحزب المصري الديمقراطي، إنه ليس مرشح فردي ولا عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أو حزب العدل الذي يسانده ويعد شريكًا له، بل مرشحًا عن كل فئات وأصوات المجتمع.

 

وأضاف: "زهران"، خلال كلمته في المؤتمر الذي عقده اليوم الثلاثاء، أنه مرشح يطمح أن يكون بديلًا مدنيًا ديمقراطيا، متابعا: “أنا ضد النظام الذي يحكم من ٧٠ سنة، مصر في حاجة إلى التحرر أنا مرشح ضد نظام احتكر السلطة من ٧٠ سنة".

 

وأشار، إلى أن النظام الحالي يستند للاحتكار على المجال العام والثروة والسلطة، مؤكدًا أن أول فك هذا الاحتكار هو انتخابات رئاسة نزيهة.

 

 وتابع: “الناس قرفانة من المشهد وهينقلب على من صنعه، نحتاج إلى تحرر وانتخابات تعكس رأي الناس، نحن من أقل الدول اللي بتعمل انتخابات نزيهة وحقيقية”.

 

وأردف: “السلطة تنافس القطاع الخاص وهذا ليس أسلوب لإدارة اقتصاد ينمو”، مشيرا إلى أن الدولة لها دور في الاقتصاد ولكن لم يتلخص في بيع الحديد والصلب وبيع قناة السويس، يوجد تناقض واضح في التصرفات أدى إلى هروب الاستثمار الأجنبي والمصري.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران ترشح فريد زهران أحزاب الحزب المصري الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة

قال تينو شروبالا الرئيس المشارك لحزب البديل من أجل ألمانيا، إن بلاده تحتاج إلى التجارة الحرة والطاقة الرخيصة، ولكن العقوبات، على العكس من ذلك، تلحق الضرر باقتصادها.

وأضاف في مؤتمر في مدينة إيسن: "من خلال التدخل في الحرب في أوكرانيا، ساهم حزب الخضر في ارتفاع التضخم وتراجع التصنيع في ألمانيا. العقوبات والحروب الاقتصادية تضر بمواطنينا. التجارة الحرة مع العالم تفيد بلادنا، ونريد توسيع ذلك لصالح ألمانيا، ولصالح اقتصادنا، وطبقتنا الوسطى. نحتاج لطاقة رخيصة، وبيروقراطية أقل، وتقليص تكاليف العمالة- كل هذا ضروري للعمال والشركات".

إقرأ المزيد "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "موال لروسيا" في البرلمان الأوروبي

ويجتمع حوالي 600 مندوب من حزب "البديل من أجل ألمانيا" في قاعة "جروجاهاله" الداخلية في مدينة إيسن، حيث يسعى زعيما الحزب الحاليان، أليس فايدل وتينو شروبالا، إلى إعادة انتخابهما كرئيسين مشتركين للحزب ولم يتقدم أحد أمامهما.

واحتل حزب "البديل من أجل ألمانيا" المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في البلاد بعد حصوله على 15.9% من الأصوات، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات الألمانية.

وتصنف أجهزة مكافحة التجسس، أنشطة حزب البديل من أجل ألمانيا على أنها "مشبوهة". تم تصنيف ثلاثة فروع إقليمية للحزب على أنها "يمينية متطرفة" - في ساكسونيا وساكسونيا أنهالت وتورينجيا - ولكن ليس الحزب بأكمله. وترى قوى سياسية أخرى أنه من المستحيل التعاون مع هذا الحزب في أي نوع من التحالف، لا على المستوى الاتحادي ولا على المستوى الإقليمي.

في ذات الوقت، يتمتع هذا الحزب الآن بشعبية مرتفعة نسبيا لعموم ألمانيا ـ وهي تتقلب عند مستوى 16% إلى 18%. ويحتل الحزب المركز الثاني من حيث الشعبية، متقدما على الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني، الذي يمثله المستشار الألماني أولاف شولتس.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "دير شبيغل" أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "أصحاب السيادة" في البرلمان الأوروبي، الذي سيدعو لتطبيع العلاقات مع روسيا والتخلص من هيمنة الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • بعد أدائه المهزوز.. هل يقدم الديمقراطيون على استبدال بايدن قبل مناظرته الثانية أمام ترمب؟
  • سيناريوهات انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد الإخفاق في المناظرة.. من البديل؟
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • إخفاق الحزب الديمقراطي في المناظرة الرئاسيّة
  • حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة
  • متظاهرون يشتبكون مع الشرطة قبل مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا
  • سيمور هيرش: الحزب الديمقراطي في أزمة وآن الأوان لصياغة خطاب استقالة بايدن
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • مواصلة مناقشة تحديات التحول الديمقراطي «3-4»
  • إيهاب الخراط: "المصري الديمقراطي" فتح مقرات أمام الشعب لتوقيع استمارات تمرد