نظمت المكتبة العامة في أسيوط بالتعاون مع المجلس القوى للسكان ندوة تحت عنوان "مكافحة ظاهرة حرق البوص" في وحدة قرية بني حسين بمركز أسيوط في إطار الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة حرق البوص بقرية بني حسين وقد لعب المجلس القوى للسكان دورًا رئيسيًا في تنظيم الندوة بالتعاون مع المكتبة العامة في أسيوط 

شارك بالحضور عدد من الشخصيات المهمة في اسيوط، علي راسهم حسني درويش رئيس مركز أسيوط ونشأت محمود محمد رئيس وحدة المحلية لقرية بني حسين ومنى عبد المالك عباس مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز أسيوط وسميرة شوقي خير مدير وحدة حقوق الإنسان بمركز أسيوط ومحمد عبده رئيس المجلس القومي للسكان.

تهدف الندوة إلى زيادة الوعي والتوعية بأضرار حرق البوص وأهمية مكافحتها من خلال توفير المعلومات والتثقيف للمجتمع. كما تهدف إلى توفير الدعم والمساندة للأفراد الذين يعانون من تلك الظاهرة، وتشجيعهم على التصرف وتقديم البلاغات للجهات المختصة.

تطرقت الندوة إلى العواقب الجسدية والنفسية لحرق البوص، حيث يمكن أن يتسبب في إصابة الفرد بالعدد من الأمراض والإعاقات الجسدية، بالإضافة إلى الآثار النفسية والاجتماعية السلبية التي يعاني منها الشخص المتأثر بتلك الظاهرة.

من المهم التأكيد على ضرورة تعزيز التوعية والتثقيف في المجتمع لمكافحة ظواهر مثل حرق البوص والتصدي لها. يجب توفير المعلومات والدعم للأفراد المتأثرين بهذه الظاهرة وتشجيعهم على التصرف واللجوء للمساعدة. إن القضاء على هذه العمليات ذات الطابع الخطير والمخالف للقانون يكون من خلال تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى لجميع الجهات المعنية.

وتم في الندوة مناقشة أسباب ظاهرة حرق البوص والتي تأتي على رأسها الجهل وعدم الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والصحة العامة، وتبادل الحضور الآراء والخبرات في هذا المجال. كما تم التأكيد على أهمية دور المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية في توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والصحة العامة من خلال القيام بحملات توعوية وإعلامية. وقد أثمرت هذه الجهود عن تحسن واضح في الحالة البيئية في المنطقة وتقليل حالات حرق البوص. وتعد هذه الندوة خطوة مهمة تعكس الدور الذي تلعبه المكتبات العامة في توعية المجتمع والمحافظة على البيئة.
وقد شكر المشاركون في الندوة المكتبة العامة والمجلس القومي للسكان على تنظيم هذه الفعالية ودعوا جميع المواطنين إلى التعاون من أجل جعل المجتمع أكثر نظافة وجمالًا.

ودعت المكتبة العامة في أسيوط جميع الأفراد والجهات المعنية إلى تكثيف الجهود للحد من انتشار ظاهرة حرق البوص، وتعزيز الوعي والتوعية بأضرارها والمخاطر التي يمكن أن تتسبب فيها على الصحة والكرامة الإنسانية. كما أكدت على أهمية تشجيع المجتمع على التبليغ عن أي حالة تجاهل القانون وانتهاك حقوق الإنسان.

مكتبة مصر العامة باسيوط تنظم ندوة "مكافحة ظاهرة حرق البوص" ببني حسين مكتبة مصر العامة باسيوط تنظم ندوة "مكافحة ظاهرة حرق البوص" ببني حسين مكتبة مصر العامة باسيوط تنظم ندوة "مكافحة ظاهرة حرق البوص" ببني حسين مكتبة مصر العامة باسيوط تنظم ندوة "مكافحة ظاهرة حرق البوص" ببني حسين مكتبة مصر العامة باسيوط تنظم ندوة "مكافحة ظاهرة حرق البوص" ببني حسين مكتبة مصر العامة باسيوط تنظم ندوة "مكافحة ظاهرة حرق البوص" ببني حسين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أﺳﻴﻮط ثقافة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد المکتبة العامة العامة فی

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/- تعلن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أنها ستنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف تحت شعار “القدس والحرب على غزة: الهوية والوجود الفلسطينيي في ظل التهديد بالطمس”، وذلك يوم الإثنين 1 تموز/ يوليو 2024 بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك في الندوة إضافة الى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، محمد خالد خياري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، و السفير الدكتور شيخ نيانغ رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف الممثل الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة، و السفير رياض منصور ممثل دولة فلسطين والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة. كما سيشارك في هذا الحدث عدد من المتحدثين، بحضور الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرات تعليمية لطلاب المدارس 2 يوليو
  • مياه أسيوط تعقد الاجتماع الدورى للإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"
  • «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. تموين أسيوط يضبط أدوية وألبان وأنسولين قبل بيعها بالأسواق
  • الهيئة العامة للاستعلامات بقنا تنظم ندوة عن"ثورة يونيو وبناء الدولة"
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • حريق بأشجار وسور معهد عمر بن الخطاب.. ماذا حدث في حي شرق بأسيوط؟