قال أحمد سمير الناقد الرياضي، إن كأس العالم الماضي الذي نظمته قطر نجح بنسبة كبيرة سواء فنيا أو تنظيميا، وكل من حضروا جاءوا مرة أخرى لزيارة الملاعب والتي لعب فيها كاس العالم، وهو ما شكل دعاية لقطر والمنطقة العربية.

وأضاف سمير، خلال مداخلة عبر سكاي بي، مع الكابتن مجدي عبد الغني، ببرنامج "ملعب الشمس"، عبر قناة "الشمس"، أن هناك ردود فعل ما زالت موجودة لدى الجماهير لزيارة غرف خلع الملاعب وأماكن إقامة المنتخبات، متابعا: "دي كانت مشاركة جميلة من قطر بتنظيم كأس العالم وهو ما زال صداها يتردد سواء في الوسط الرياضي أو ما بين المشجعين على مستوى العالم أجمع.

وأوضح أنه حتى الآن جميع الملاعب موجودة، حيث تحتضن قطر بطولة أسيا في يناير 2024 وهي أكبر بطولة في القارة، وسيكون هناك استغلال لملاعب المونديال، حيث ترغب دول أسيا تكرار التجربة في كأس العالم.

وأشار إلى أن كل الملاعب تحت الاستخدام الكروي وبعض الملاعب يقام عليها مباريات في الدوري القطري، لافتا إلى أن انتقال حمدي فتحي لنادي الوكرة من النادي الأهلي وهو ثاني أغلى لاعب في لمدة 4 مواسم، منوها بأنه بقدوم حمدي فتحي لم يخسر الوكرة أي مباراة ويفرق بينه وبين المتصدر فريق السد نقطتين فقط، مشيرا إلى أن حمدي فتحي يقدم مباريات كبيرة وفي الجولة الرابعة سجل هدف وكان ينافس بأن يكون أفضل لاعب في الجولة، حيث لعب جميع المباريات الخمسة ويعتمد عليه المدرب كثيرا.

وأكد أن هناك لاعبين كثيرين لعبوا في الدوري المصري مثل فرجاني ساسي في الغرافة وبن شرقي في الريان، وكلهم مشهورين لجماهير الكرة المصرية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس العالم مجدي عبد الغني بطولة آسيا الأهلى الدورى المصرى کأس العالم

إقرأ أيضاً:

افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمتلئ صفحات التاريخ منذ قرون وحتى العصر الحديث، بالأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم، الرابع من يوليو، والذي صادف العديد من المناسبات الاجتماعية والسياسية المهمة. 

ونستعرض في السطور التالية، مجموعة من الأحداث المهمة والمميزة التي شهدتها العديد من دول العالم في مثل هذا اليوم، ومن أبرزها: 

1827 - ولاية نيويورك تصدر قرارًا تمنع فيه الرق على أراضيها، مما يمثل خطوة بارزة نحو إلغاء هذه الظاهرة في الولايات المتحدة، هذا القرار لم يكن مجرد إشارة إلى التطور الاجتماعي والقانوني، بل كان أيضاً دليلاً على التزام الولاية بقيم المساواة والعدالة، وأثبت دورها الرائد في الحركة الإصلاحية التي تواكب تحولات العصر المبكر في أمريكا. 

1837 - تدشين أول خط للسكة الحديدية طويلة المدى في العالم يربط بين برمينجهام وليفربول بإنجلترا، هذه الخطوة الجديدة للتقنية والاتصالات قامت بتحويل السفر والتجارة في القرن التاسع عشر، ورسخت دور إنجلترا كمركز رائد في التطور الصناعي العالمي.

1886 - تدشين تمثال الحرية في ولاية نيويورك، ويرمز التمثال إلى قيم الحرية والاستقلال، وأصبح رمزاً عالمياً للديمقراطية. 

1946 - الفلبين تحصل على استقلالها من قبل الولايات المتحدة بعد أكثر من 381 سنة من الاستعمار الأجنبي، وكان مانويل روكساس أول رئيس للدولة بعد الانتخابات التي أجريت في 4 أبريل 1946.

 1953 - افتتاح إذاعة صوت العرب في العاصمة المصرية القاهرة، هذه الإذاعة أسهمت في تعزيز التواصل والتلاقي الثقافي بين الدول العربية، وتحديث المشهد الإعلامي في المنطقة، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مصر في دعم الثقافة العربية والتعبير عن الهوية العربية المشتركة، مع التأكيد على دورها الرائد في تقديم الخدمات الإعلامية للمنطقة.

1993 - منتخب الأرجنتين لكرة القدم يفوز على نظيره المكسيكي ويحرز كأس كوبا أمريكا. 

2016 - تفجير بجوار الحرم النبوي بالمدينة المنورة في السعودية يخلف 5 ضحايا، منهم 4 من قوات الأمن والإرهابي نفسه. 

2020-عدد الإصابات المؤكدة بجائحة كورونا يتخطّى حاجز 11 مليون شخص حول العالم، من بينهم أكثر من 523 ألف حالة وفاة وحوالي خمسة ملايين و830 ألف حالة تماثلت للشفاء. 

2021 - مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا في تحطم طائرة لوكهيد سي-130 هيركوليز تابعة للقوات الجوية الفلبينية.

مقالات مشابهة

  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • من عبدالوهاب إلى أحمد رفعت.. دموع الملاعب المصرية لا تنقطع
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • ناقد رياضي: الزمالك لعب مباراة سيراميكا بسبب غياب الثبات في قرارات المجلس والجماهير كشفتهم
  • ناقد رياضي: متفائل بالتشكيل الوزاري وأدعم استمرارية أشرف صبحي في وزارة الرياضة
  • ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك