كشف الدكتور علاء عز أمين اتحاد الغرف التجارية، موعد انخفاض أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة بعد موجة الزيادة الأخيرة.

الغرف التجارية: إجراءات عاجلة لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق عاجل| عزة مصطفى: انخفاضات في أسعار السلع.. قريبا جدا

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إنه خلال الفترة الماضية تم دراسة أسباب ارتفاع أسعار السلع وكان أحد الأسباب وجود نقص لحد ما وتحقيق الوفرة سيؤدي لاستقرار الأسعار.

كيف تنخفض أسعار السلع؟

وأوضح أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء على توفير المكون الدولاري لضمان توافر السلع بكميات كافية لضمان استقرار أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن العمل على تحديد الكميات والمكون الدولاري والاحتياجات المطلوبة لمواجهة أسعار السلع مستمر على مدار الأيام المقبلة، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل المبادرة من جانب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدد من القرارات التي تضمن عدم وجود تكاليف إضافية تزيد من أسعار السلع في الفترة المقبلة.

ولفت كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى أنهم عملوا على وضع الحلول العلمية وترتيب الأولويات والتمويل اللازم لكل ما يتعلق بالصناعات والسلع والمواد الغذائية، مؤكدًا أن الوفرة ستعمل على تخفيض أسعار السلع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار السلع مصطفي مدبولي اتحاد الغرف التجارية مجلس الوزراء الغرف التجارية اتحاد الصناعات الحدث اليوم المواد الغذائية الدكتور مصطفى مدبولى أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة

قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن الفترة القادمة فترة حذر شديد، وتحتاج للمزيد من الوعي والإدراك من الشعب لاستكمال جهود الدولة في السنوات الأخيرة، وسعيها للعمل على خلق توازن اقتصادي وتنموي، من خلال تشييد العديد من المشاريع التنموية الجديدة التي تهدف لتحسين الأوضاع الاقتصادية، والتي أبرزها مشروع رأس الحكمة ورأس جميلة، موضحًا أن الدولة المصرية تبذل جميع الجهود المتاحة حسب الإمكانيات الموجودة لديها.

الدولة لم تختزل أي جهد

وأضاف رئيس حزب الغد في تصريحات لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية والحكومة الماضية لم تختزل أي جهد كان في الإمكان بذله، وأضاف أنها بذلت الكثير من الجهود في العديد من المجالات، ولكن بسبب الظروف الإقليمية والعالمية المحيطة لم توفر النجاح لتلك الجهود، بسبب التحديات الصعبة التي واجهت الدولة المصرية في الفترة السابقة.

تغيير الدماء مطلوب 

ويعتقد موسى أن تغيير الدماء مطلوب لاستحداث أفكار ورؤى جديدة تناسب التحديات الراهنة، خاصة وأننا الآن نعيش حالة من التعثرات الإقليمية والعالمية التي يشهدها العالم أجمع، مؤكدًا أنه لابد للشعب أن يدرك مدى المخاطر ويقف بجانب الدولة للمرور من تلك العقبات الراهنة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

الوقوف بجانب الدولة المصرية

وطالب رئيس حزب الغد الشعب المصري بالوقوف بجانب الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن الرئيس استطاع تحقيق العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ملفات القضية الفلسطينية والإصلاح الاقتصادي، بجانب العمل على تحسين أوضاع المواطن المصري، ووضعها ضمن أولويات الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • جريشة : هذا الثنائي الأنسب لقيادة لجنة الحكام الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة