فجر الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، مفاجأة من العيار الثقيل، عن أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في الأسعار بسبب ومبرر ولكنه غير مقبول.
 

9 سلع.. الغرف التجارية تفجر مفاجأة عن انخفاض الأسعار في هذا الموعد

وأضاف علاء عز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تنظيم مبادرات مثل أهلا مدارس لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية.

وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات فورية لحل العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع.

وأردف علاء عز، أن محافظ البنك المركزي تعهد بتوفير المكون الدولاري لاستيراد مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن هناك شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل المواطن.

واستطرد، أن الجميع سيكون خلية نحل خلال أيام الإجازة لتطبيق خفض الأسعار بقيم يشعر بها المواطن.

 

سيتم تخفيض السلع بداية من منتصف الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن


وأوضح، أنه سيتم تخفيض السلع بداية من منتصف الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر أرز مكرونة فول، زيت، جبنة بيضاء، وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

وأشار علاء عز، إلى أن القطاع الخاص ملتزم بإلغاء أرباحه تماما، حيث يبيع بالتكلفة.


وأضاف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه لن يحدث أن تأخر القطاع الخاص عن أبناء الوطن، لافتا إلى أن أسعار السلع ستنخفض على مستوى الجمهورية وسيتم توفيرها في كل المحال ولن تكون هناك حاجة للذهاب للمعارض .
 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلع السلع اتحاد الغرف التجارية اتحاد الغرف إجتماع رئيس الوزراء أهلا مدارس أسعار مخفضة ارتفاع في الأسعار الحكومة والقطاع الخاص الدكتور علاء عز الدولار القطاع الخاص سلع باسعار مخفضة مفاجأة من العيار الثقيل الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم

ناشد ماهر شعلان سكرتير عام الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس، أو إجبار ولي الأمر على مكان معين لشراء الزي.

الزي المدرسي

وقال ماهر شعلان خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، إن هناك بعض المدارس تتعاقد مع معارض أو أماكن معينة لإجبار الطلاب شراء الزي المدرسي منهم، وهذا الأمر مخالف للقانون.

استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال

وأشار إلى أن بعض المدارس تصمم الزي المعين بمواصفات معينة حتى يصعب على الطلاب وأولياء الأمور شرائه من أماكن أخرى.

وأوضح ماهر شعلان، أنه يجب على المدارس إرسال تصميم الزي المدرسي للمصنع وبعد تصميمه يتم توزيعه على المحال والمعارض، حتى يتاح للطالب شراء الزي من المكان الذي يريده. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • زهيو: المشاريع التنموية نقلة حقيقية يشعر بها المواطن بشكل مباشر
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • علاء عز: غرفة صينية أفريقية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟