الراي:
2024-09-18@17:32:04 GMT

«أزرق اليد» يلعب على البرونز... غداً

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT


ينافس منتخب الكويت لكرة اليد على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغزو الصينية، بعد خسارته أمام نظيره القطري حامل الذهبية في النسختين الأخيرتين 24-29 (الشوط الأول 12-12)، أمس، في الدور نصف النهائي.
ويلتقي «أزرق اليد» مع اليابان على البرونزية، يوم غدٍ الخميس والذي يشهد المباراة النهائية بين قطر والبحرين الفائزة على اليابان 30-28، في نصف النهائي امس ايضاً.


وقدم منتخب الكويت أداء مشرفاً في مواجهة نظيره القطري المدجج بالنجوم وعناصر الخبرة واستطاع «أزرق اليد» ان ينهي الشوط الأول متعادلاً 12-12.
وفي الشوط الثاني، بدأت الفوارق الفنية والخبرة في الظهور خصوصاً مع تعرض أكثر من لاعب في منتخب الكويت الى الايقاف بالاضافة الى استبعاد عبدالله الخميس، كما كان لإهدار لاعبي «أزرق اليد» اكثر من كرة انفرادية أثره في تمكين «العنابي» من توسيع الفارق في النصف الأخير من الشوط الثاني.
وقال لاعب «أزرق اليد» يوسف نجم ان اللاعبين لم يدخروا اي جهد من اجل الفوز في المباراة امام قطر، مؤكداً عزم الجميع على تحقيق الميدالية البرونزية واستعادة بعض الانجازات التاريخية لمنتخب كرة اليد في دورات الالعاب الاسيوية.
وودّع عبدالله المزين منافسات مسابقة فردي الاسكواش بخروجه من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منافسه الماليزي صفر-3.
وأنهى منتخب القوس والسهم المكون من علي الزيد وعبدالله طه وريم النقيب وسعاد البحر مشاركتهم في مسابقة القوس الأولمبي للفردي بخروجهم من دور 32.
كما خرج ناصر بورجيب من مسابقة التسلق السريع بحصوله على المركز 23.
وأنهى لاعب منتخب ألعاب القوى ابراهيم الظفيري مشاركته في سباق 800 م بحصوله على المركز السابع بزمن 1:49:05 دقيقة.
وانطلقت، أمس، تدريبات منتخب الجوجيتسو استعداداً للمشاركة في المنافسات اعتباراً من يوم غد الخميس وعلى مدى ثلاثة ايام متتالية بمختلف الأوزان ويتكون المنتخب من ناصر عبدالكريم ويوسف الدوسري ومحمد علي وفهد المري وعلي حسن.
من جانب آخر، قام نائب مدير الهيئة العامة للرياضة، بشار عبدالله، بزيارة لمقر البعثة الكويتية حيث جال برفقة مدير البعثة فاطمة حيات في القرية واطلع على سير العمل والاجراءات المتخذة من قِبل الوفد الاداري.
وثمّن عبدالله الجهود المبذولة لراحة اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية، متمنياً التوفيق لأبطال وبطلات الكويت خلال منافسات الدورة وتحقيق مزيد من الانجازات.
كما قام قنصل عام دولة الكويت في مدينة شنغهاي الصينية مشعل الشمالي بزيارة لمقر البعثة الكويتية في القرية الرياضية لدورة الالعاب الآسيوية.
والتقى الشمالي بمدير البعثة فاطمة حيات وعدد من اللاعبين والاداريين، حيث أشاد بالأداء المشرف للاعبي الكويت والجهود المبذولة من أجل رفع اسم الكويت في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: أزرق الید

إقرأ أيضاً:

غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني الأول للبادل للمشاركة في تصفيات بطولة العالم والمقرر إقامتها بالكويت خلال الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر الجاري.

ويشارك في هذه التصفيات 15 منتخبًا من إفريقيا وآسيا وهم: "مصر - الإمارات - إيران - البحرين - أستراليا - الصين - اليابان - الكويت - لبنان - عمان - الفلبين - المملكة العربية السعودية - السنغال - تايلاند - تونس".

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات إلى 4 مجموعات على أن يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور ربع النهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

وكان منتخبنا الوطني قد دخل في معسكر مغلق بالإسكندرية صباح الجمعة المقبل ويستمر حتى الأربعاء المقبل على أن تطير البعثة مساء الخميس للسفر إلى الكويت والاستعداد للتصفيات القارية.

وسيعلن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني بابلو سيستي قائمة المنتخب المشاركة قبل السفر بساعات علمًا أن منتخبنا الوطني سيشارك في التصفيات بمنتخب للرجال وآخر للسيدات.

الجدير بالذكر، أن مصر نظمت من قبل تصفيات بطولة العالم والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر عام 2022 وصعد من خلالها منتخبي الرجال والسيدات للبطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد في مواجهة الهند لحسم ترتيبه
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • طارق محروس : توجنا ببطولة افريقيا رغم الغيابات وهذا سر نجاح كرة اليد
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا