كشف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة، أن كلام وزير الصحة في مؤتمر حكاية وطن كان واقعيا وعرض المشكلات وما هو المأمول فيها وإلى أين تم الوصول في حلها.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مبادرات صحية تشمل من مرحلة الولادة وربما ما قبلها من خلال متابعة الأم الحامل وحتى كبار السن.


وأكد عنان، أن هناك 14 مبادرة صحية تشمل كل المراحل العمرية شهدت 110 ملايين زيارة، حيث إن المواطن يمكنه زيارة أكثر من مبادرة والاستفادة منها.
وأوضح أن مبادرة القضاء على فيروس سي وفرت إنفاق 23 مليار جنيه على الأدوية في المستقبل للعلاج من هذا المرض.
وحول حشرة بق الفراش، قال إنها كانت موجودة قديمًا ولكنها انتهت منذ خمسينيات القرن الماضي، وتأتي بسبب التكدس وزحام المواطنين إلى جانب عدم النظافة.
وأشار إلى أن الحشرة لا تسبب وباء معين ولكنها معدية وتتميز بقدرتها على التخفي ومن الصعب القضاء عليها، لأنه يمكنه البقاء في مكان ما دون طعام أو شراب طيلة 300 يوم
واستطرد عنان، أن بق الفراش يحتاج درجة حرارة مرتفعة حتى يمكن القضاء عليه وكذلك رش المدينة كلها، لافتا إلى أنه لا خطر من لدغتها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور إسلام عنان اقتصاديات الصحة مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ

وافقت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، على ترخيص 37 معملاً من أصل 45 تقدموا بطلبات الترخيص، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز جودة الخدمات الصحية.

ترخيص 37 معملاً من أصل 45 معملاً تقدموا بطلبات الترخيص

ووفق بيان للمديرية، فقد نفذت لجنة المعامل القادمة من وزارة الصحة زيارات ميدانية خلال الأيام الماضية لمعاينة هذه المعامل، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد الجمل، مسؤول ملف المعامل بإدارة العلاج الحر بكفر الشيخ، مما ساهم في تسهيل إجراءات الترخيص.

في هذا السياق، أعرب الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن امتنانه العميق للدكتورة رشا زعتر، رئيس وحدة التراخيص الطبية بوزارة الصحة، والدكتورة نانسي الجندي، مدير إدارة المعامل بالوزارة، على دعمهما الكبير وتعاونهما المثمر الذي كان له دور محوري في تحقيق هذا الإنجاز.

تقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ هذا النجاح يؤكد التزام مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ بتقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين، وتواكب التطورات الحديثة في المجال الطبي، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة في كافة المنشآت الصحية، لافتاً إلى أنّ هذا الإنجاز يُمثل خطوة هامة نحو تعزيز الثقة في منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة، وضمان توفير بيئة صحية آمنة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يفوز بجائزة البنك الدولي عن مبادرة تشمل نموذج محاكاة لأجهزة عربية أخرى
  • وفاة أحمد رفعت.. أول تعليق من أشهر طبيب قلب
  • طبيب يحذر من أمراض القلب.. تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات