وافق مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة في جلسته المنتهية منذ لحظات على استقالة خالد راشد  العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة.

وسيتكمل المجلس بتشكليه الحالي المدة المتبقية من عمر المجلس والذي ينتهي في أغسطس 2024 ميلادية

كما علمت "الوفد" أن من أسباب الاستقالة التي تقدم بها "راشد" هي اعتراضه على التدابير التي قامت الرقابة المالية باتخاذها ضده، بسبب عدم إزالته للملاحظات والمخالفات التي ابدتها لجنة التفتيش المشكلة من الرقابة المالية منذ فترة.

يشار إلى أن الجريدة الرسمية نشرت في 27 سبتمبر الماضي، قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 206 لسنة 2023، بشأن التدابير التي تتخذها الأخيرة حال مخالفة الشركات المرخص لها بمباشرة نشاط الإيداع والقيد المركزي أو المقاصة، والتسوية للأوراق والأدوات المالية

وأوضحت قرارات مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه بعد الاطلاع على قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، وعلى قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق والأدوات المالية الصادر بالقـانون رقم 93 لسنة 2000، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 95 لسنة 2017 بشأن التدابير التي تتخـذ ها الهيئة في حال مخالفة شركات الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وقواعد تطبيـق هذه التدابير، وبعد موافقة مجلس إدارة الهيئة بجلسته المنعقدة بتاريخ 27-9-2023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس إدارة الهیئة

إقرأ أيضاً:

الشروط المالية للحصول على شقة بالإسكان التعاوني في السويس

حددت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، الشروط المالية للحصول على شقة في طرح الإسكان التعاوني بمدينة السويس، المقرر فتح باب الحجز به أمام المواطنين بعد غد الأربعاء، ويستمر التقديم عليها حتى 24 من نفس الشهر.

الشروط المالية للحصول على شقة بالسويس 

وترصد «الوطن»، خلال هذا التقرير، الشروط المالية التي حددتها الهيئة للحصول على شقة سكنية بمشروع لؤلؤة السويس، وفقًا لكراسة الشروط الخاصة بالطرح، وجاءت كالتالي:

- يضاف إلى ثمن الوحدة 1% مصروفات إدارية يتم سدادها مع المبالغ المسددة طبقا لما هو موضح بالجداول.

- يضاف إلى ثمن الوحدة ميزة دور للأدوار المتكررة 1.5% من قيمة الوحدة، وميزة اتجاه قدرها 0.75% من قيمة الوحدة ويتم سداد نسبة 1% من قيمة الوحدة. 

- يقدم العميل شيكات بنكية بباقي المبالغ المستحقة على الوحدة على أن تكون هذه الشيكات موقعة من العميل مع إحضار خطاب من البنك يفيد صحة التوقيع.

- يتم سداد نسبة 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة وتسدد مع دفعة التعاقد والاستلام.

- من يرغب في استرداد مبلغ جدية دخول القرعة قبل إجرائها يخصم منه 1% مصروفات إدارية.

- من يفوز بالقرعة عليه أن يستكمل إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة وإلا يعتبر التخصيص لاغي دون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه + 1% مصروفات إدارية.

- من لا يحضر القرعة يستبعد منها ويخصم منه 2%. 

- في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين يحق للهيئة إلغاء التخصيص دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو أعذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني أو قضائي وتكون الأقساط التي تم سدادها من حق الطرف الأول الهيئة حقا خالصا.

- تحتفظ الهيئة بملكية الوحدة السكنية محل كراسة الشروط لحين سداد باقي الثمن حق الانتفاع فقط له ولأسرته وإذا فسخ العقد لأي سبب من الأسباب تكون الأقساط التي تم سدادها حقا خالصا للهيئة في مقابل انتفاع الطرف الثاني بالحق السكني.

- يلتزم العميل باستلام الوحدة في خلال شهر من تاريخ التعاقد وفي حالة عدم قيامه بالاستلام في الميعاد المحدد يكون ملزما بدفع 500 جنيه شهريا مصاريف حراسة.

- في حالة عدم سداد الأقساط بالمواعيد المحددة يتم تحميل العميل أعباء بنكية من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

مقالات مشابهة

  • الشروط المالية للحصول على شقة بالإسكان التعاوني في السويس
  • عاجل.. رئيس مجلس الوزراء يوافق على تعديل مواعيد مباريات الدورى
  • التفاصيل الكاملة لمخالفات مصر للمقاصة المتسببة فى استقالة العضو المنتدب السابق
  • السمسرة تتفق على ممثلها من المستقلين فى انتخابات «المقاصة»
  • على عينك
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه- عاجل
  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • عاجل.. هيئة المجتمعات العمرانية تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات وقطع أراض بسرعة سداد المستحقات المالية