كشف مراسل وكالة دولية، اليوم الثلاثاء، عن تلقي الوسيط العماني مفاجأة من مليشيا الحوثي.
وقال أحمد الحاج، مراسل وكالة رويترز للأنباء في تغريدات على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، "تتحدث مصادر دبلوماسية عن جهود للوسيط العماني تهدف للتهدئة بين الرياض وصنعاء..وكان الوسيط العماني، وبقية الأطراف المعنية بالملف اليمني، تفاجات بالهجوم الحوثي وينتظر من الحوثيين تقديم توضيح للهجوم وأسبابه، لاسيما أن السعودية قد قدمت الأدلة المتعلقة بالهجوم للوسطاء بحسب المصادر نفسها".


‏وأضاف: وكأننا عدنا إلى المربع الأول، الخطاب السياسي والإعلامي بين صنعاء والرياض، نحو مسار تصعيدي لاسيما من قبل صنعاء!! على أي حال الهحوم الأخير للحوثيين جنوب السعودية والذي أدى إلى مقتل أربعة من أفراد القوات البحرينية وفقا لقيادة التحالف، يبدو أنه أصاب ماقبله، وما تحقق في مفاوضات الرياض؟!.
وكان القيادي البارز في المليشيا والمعين وزيرا للاعلام بحكومتها غير المعترف بها، ضيف الله الشامي، في ندوة بمنصة إكس، قال إن التفاوض السعودي مع الجماعة معلقا على خلفية استهداف جنود بحرينيين قبل أيام في الحد الجنوبي للسعودية.
ونفى الشامي استهداف الجنود البحرينيين على الحدود الجنوبية للسعودية، زاعما وجود تصفية حسابات بين دول الخليج، ومحاولة لخلط الأوراق وتصوير الأمر على أنه استهداف ممنهج.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

خان وطنه وأشاد بزعيم القاعدة.. الداخلية السعودية تعدم القنيعان وتكشف عن أفعاله المُجرَّمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حُكم القتل بجانٍ لارتكابه أفعالاً مُجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، بحسب بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات، تم القبض بتاريخ 22/ 6/ 1442هجرية، على عبدالله بن محمد بن راشد القنيعان، سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مُجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده للفكر الإرهابي وللأعمال الإرهابية"، طبقا لما أفادت وكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المُجرَّمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا"، حسبما ذكرت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه قد "تم تنفيذ حكم القتل بالمذكور، السبت، 6/ 2/ 1446 هجرية، الموافق 10/ 8/ 2024 ميلادية، بمنطقة الرياض".

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يقطع الطريق على أندية السعودية ويعلن تجديد عقد فيرنانديز
  • مفاجأة بشأن 50% من شقق الإيجار القديم.. برلماني يكشف التفاصيل
  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم مواطنا وتكشف عن «أفعاله الجرمية»
  • خان وطنه وأشاد بزعيم القاعدة.. الداخلية السعودية تعدم القنيعان وتكشف عن أفعاله المُجرَّمة
  • 29 هجوماً ضد ناقلات نفطية وكيماوية.. إصرار حوثي على إحداث كارثة بيئية بالبحر
  • "أقل 9 أضعاف".. رئيس شعبة الدواء يكشف مفاجأة بشأن سعر المضاد الحيوي في مصر (فيديو)
  • حوش دار الرئاسة في العاصمة صنعاء للبيع!.. السامعي يكشف مفاجأة عن أول مستثمر قدم عرضه لمجلس ”المشاط”
  • مراسل صدى البلد يكشف لـ «حقائق وأسرار» تفاصيل واقعة لاعب المصارعة كيشو بتهمة التحرش
  • ”المواطنون يسخرون من شعارات الحوثيين: أمريكا تنقذ صنعاء بينما تكتفي المليشيا بالكلام!”
  • منظمات دولية تجدد مطالبتها للحوثيين بالافراج الفوري عن الموظفين الأمميين في صنعاء