أحرز عدّاء منتخبنا الوطني لألعاب القوى حسين بن محسن الفارسي المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائي سباق ٨٠٠ متر ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانجتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الماضي وحتى 8 أكتوبر الجاري، بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة يتنافسون في 40 لعبة يتوزعون في 5 قرى أولمبية متكاملة لمختلف الفعاليات الرياضية.

وجاء هذا التتويج بعد تسجيل الفارسي رقما عمانيا جديدًا وذلك عندما أنهى السباق التأهيلي في المركز الثالث بزمن قدره «١:٤٧.٦٨ دقيقة». وشارك الفارسي في المجموعة الأولى ضمن السباق التأهيلي وجاء في المركز الأول العدّاء الهندي بوليكاتاه محمد في زمن قدره «١:٤٦.٧٩ دقيقة»، وفي المركز الثاني العدّاء إبراهيم الظفيري في زمن قدره «١:٤٧.٠١ دقيقة».

وكان لاعبو مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى محمد السعدي وراشد العاصمي قد أنهيا مشاركتهما في سباق ٢٠٠م من الدور نصف النهائي، حيث جاء محمد السعدي في المركز السادس بالمجموعة الثانية بزمن 21.32 ثانية، فيما حل راشد العاصمي في المركز السابع بالمجموعة الأولى وبزمن 21.32 ثانية، كما شارك فريق التتابع بمنتخب ألعاب القوى في التصفيات الأولية لسباق ٤٠٠ متر تتابع ومثل الفريق اللاعبون: بركات الحارثي وعلي البلوشي ومحمد السعدي وراشد العاصمي، وحل الفريق في المركز الخامس بتوقيت زمني قدره ٣٩.٨٧ ثانية قبل أن يتم استبعادهما بسبب ارتكابهما خطأ فنيا أثناء مجريات السباق.

وكان لاعبو مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى محمد السعدي وراشد العاصمي قد استطاعا التأهل للدور نصف النهائي في سباق ٢٠٠م، حيث حصل محمد السعدي على المركز الثالث في المجموعة الأولى بزمن «٢١.٢٤ ثانية» والتي تصدرها العداء يانج تشي من الصين تايبيه بزمن قدره «٢٠.٩٨ ثانية» وجاء في المركز الثاني العداء شين أم من كوريا الجنوبية بزمن قدره «٢١.٠٣ ثانية»، فيما حصل راشد العاصمي على المركز الخامس في المجموعة الرابعة بزمن «٢١.٣٥ ثانية» وتصدر المجموعة السعودي محمد عبدالله أبكر بزمن قدره «٢٠.٧٨ ثانية» وحل في المركز الثاني الياباني أونو سو بزمن قدره «٢٠.٨٧ ثانية» وفي المركز الثالث الهندي بورجاهين أملان بزمن قدره «٢١.٠٨ ثانية» وجاء تأهل العاصمي في المركز ١٥ ضمن المراكز ٣٢ للمتأهلين لنصف النهائي.

من جانب آخر، ودع ثنائي منتخبنا الوطني لألعاب القوى علي البلوشي وبركات الحارثي منافسات سباق ١٠٠ متر من الدور النصف النهائي، وحصل علي البلوشي على المركز السابع في المجموعة الثالثة في زمن قدره «10.33 ثانية»، فيما حصل بركات الحارثي على المركز ذاته في المجموعة الثانية بزمن «10.50 ثانية» وفي المنافسات النهائية حقق الميدالية الذهبية الصيني تشي جين وحقق الميدالية الفضية التايلندي بونسون بوريبول ونال الميدالية البرونزية فهمي بن محمد.

وتعد الميدالية البرونزية للعداء حسين الفارسي هي الثانية لسلطنة عمان خلال مشاركتها في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية بالصين وذلك بعدما حصد منتخب الإبحار الشراعي المكون من البحّارين مصعب بن محمد الهادي ووليد بن عيسى الكندي على المركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات سباقات قوارب 49 الأولمبية. كما تعد ميدالية الفارسي هي السادسة في تاريخ الرياضة العُمانية بدورات الألعاب الآسيوية، حيث حصدت منتخبات ألعاب القوى 4 ميداليات في الدورات السابقة (ذهبية و3 برونزيات)، وذلك بعد برونزية نجم منتخب ألعاب القوى بركات بن مبارك الحارثي في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة 2010 في سباق 100 متر، وبرونزية منتخب التتابع الرباعي لألعاب القوى والمكون من العداءين محمد بن عبدالله الهوتي وحمود بن سالم الدلهمي وجهاد بن عبدالله الشيخ وأحمد بن هديب المعمري وذلك عام 1998 في دورة الألعاب الآسيوية الثالثة عشرة، وذهبية البطل محمد بن عامر المالكي في ألعاب القوى سباق 400 متر بدورة الألعاب الآسيوية الحادية عشرة 1990، وكذلك الميدالية البرونزية التي أحرزها العداء محمد بن عامر المالكي عام 1986 في دورة الألعاب الآسيوية العاشرة.

وتشارك سلطنة عمان ممثلا في اللجنة الأولمبية العُمانية في الدورة الآسيوية ببعثة مؤلفة من 75 فردا منهم «44» رياضيا ورياضية، يشاركون في 7 ألعاب رياضية وهي ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والرياضات المائية، والرماية، والإبحار الشراعي، والطائرة الشاطئية، والهوكي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دورة الألعاب الآسیویة المیدالیة البرونزیة الوطنی لألعاب القوى المرکز الثالث المرکز الثانی فی المجموعة محمد السعدی ألعاب القوى على المرکز بزمن قدره فی المرکز

إقرأ أيضاً:

عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني

توج عمر العربي لاعب المنتخب الوطني للجمباز، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات الفردي العام، ببطولة بوخاريست الدولية للجمباز الفني، المقامة في رومانيا خلال الفترة 26 يونيو وحتى 1 يوليو المقبل.

وجاء عمر العربي في المركز الثالث بعد أن حقق 80 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن اللاعب الكندي صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية.

ويشارك عمر العربي ومعه جنى محمود لاعبي المنتخب الوطني للجمباز الفني في البطولة، ضمن خطة إعداد وضعها الاتحاد المصري برئاسة الدكتور إيهاب أمين، لتجهيز اللاعبين من أجل مشاركة مميزة في أولمبياد باريس 2024.

وكان عمر العربي  لاعب منتخب مصر للجمباز الفني  حقق المركز الأول والميدالية الذهبية، فى منافسات  الفردي ببطولة أفريقيا التي استضافتها المغرب وحسم تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

و حصلت جنى محمود لاعبة منتخبنا الوطني المتأهلة لأولمبياد باريس 2024، علي المركز الأول والميدالية الذهبية في الفردي العام.

وجهز اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب امين خطة الإعداد النهائية للمشاركة في اولمبياد باريس 2024.

ويسعي اتحاد الجمباز لإقامة عدد منّ المعسكرات الداخلية والخارجية القوية والمشاركة فى عدد من البطولات الدولية لاكتساب خبرات الاحتكاك مع المدارس القوية فى لعبة الجمباز.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • حسين الشحات يحرز هدف الأهلي الثاني.. وفاركو يقلص النتيجة «فيديو»
  • الدوري المصري.. حسين الشحات يحرز الهدف الأول للأهلي في شباك فاركو
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال