نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية أماكن قوافل الصحة الإنجابية بمحافظات الجمهورية، حتى يوم 5 أكتوبر 2023، والذي يأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وتوضح لكم «الوطن» عبر السطور التالية أماكن قوافل الصحة الإنجابية، وفقًا لما نشرته وزارة الصحة والسكان المصرية، ضمن الخدمات التي نقدمها للقراء.

أماكن قوافل الصحة الإنجابية

وأوضحت وزارة الصحة أماكن قوافل الصحة الإنجابية، المقرر إطلاقها في محافظة الشرقية كالتالي:

إدارة القنايات:

- يوم 1 أكتوبر: بني شبل.

- يوم 2 أكتوبر: البيوم.

- يوم 3 أكتوبر: عباد.

إدارة ههيا:

- يوم 2 أكتوبر: المحمودية.

- يوم 3 أكتوبر: الشبراوين.

- يوم 4 أكتوبر: الفواقسة.

معارض لنوادي المرأة

وقد ذكر الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة، تعمل على تحسين الخصائص السكانية، إذ يتم من خلالها عرض منتجات نوادي المرأة، خلال الحملات، مشيرًا إلى أن جميع المعروضات في تلك النوادي من إنتاج المنتفعات المترددات على الوحدات الصحية، وهن النساء اللاتي تم تدريبهن بنوادي المرأة، وذلك تحت إطار الدور البارز للمرأة، وإيمانًا بدورها في تحسين الدخل الاقتصادي للأسر المصرية.

وأضاف «عباس» أنه يجرى حصر السيدات اللاتي يحتجن للخدمة قبل إطلاق القافلة، وذلك بواسطة الرائدات الريفيات، وخلال القافلة يتم تنظيم ندوات لرفع وعي المواطنين بأهمية المباعدة بين الولادة والأخرى.

يذكر أن مواعيد وأماكن إطلاق قوافل الصحة الإنجابية المقدمة من وزارة الصحة، يتم نشرها بشكل دوري على الصفحة الرسمية للوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الإنجابية الصحة وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنشر صورًا جديدة لعمليات حصر وتسجيل "عمالة غير منتظمة" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، صورًا جديدة لعمليات حصر عمالة غير منتظمة داخل مواقع عمل بمحافظة القاهرة، تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران وزير العمل، بالنزول إلى مواقع العمل والإنتاج، لتسجيل العمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها، ووصول الدعم والرعاية لمستحقيها من هذه "الفئة".

وقال أحمد عزاز مدير مديرية القاهرة، إن توجيهات الوزير جبران كانت خلال أول زيارة له إلى مبنى المديرية أمس الأول الأحد، بتنظيم حملات حصر ومتابعة لهذه الفئة في كل المحافظات، وهو ما قامت به مديرية القاهرة خلال اليومين الماضيين "الأحد والإثنين"، وستواصل المديرية  الحصر والتسجيل في كل المواقع خلال الفترة المقبلة.

وفي نفس السياق، وجه الوزير جبران، مديريات العمل بكافة المحافظات بالاستمرار في حصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، ومن داخل مواقع عمل تلك الفئة، بهدف دعم خطة الاستمرار في  إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة، مع تقديم خدمات إصدار المُخالصات إلكترونياً للمقاولين والشركات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بَتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين بصفة عامة، وفئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة، حيث يحظى هذا الملف باهتمام وتوجيهات مباشرة من الرئيس، بحسب تصريحات الوزير جبران.

ويُشار إلى أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة "حسابات العمالة غير المنتظمة" في جميع المحافظات، طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتَسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها، تنفيذاً لتكليفات الرئيس.

FB_IMG_1720501570974 FB_IMG_1720501568584 FB_IMG_1720501566013 FB_IMG_1720501563720 FB_IMG_1720501561221 FB_IMG_1720501559109 FB_IMG_1720501556720 FB_IMG_1720501554385

مقالات مشابهة

  • لازاريني: ثلثا مدارس الأونروا بغزة قصفت
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • بينها يخص الكهرباء.. السومرية تنشر القرارات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • السومرية تنشر القرارات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • اليمن يبحث مع منظمة الهجرة الدولية دعم مجال الصحة الانجابية
  • أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل.. رابط الحجز والشروط
  • وزارة العمل تنشر صورًا جديدة لعمليات حصر وتسجيل "عمالة غير منتظمة" بالقاهرة
  • أماكن القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» غدا.. موجودة في 8 محافظات
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • مرتبات يوليو 2024.. أماكن ومواعيد الصرف حسب الوزارات