قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب، بمعاقبة كل من " م.ج.م" و " ك.ا.ك" و" س.ح.س" بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليهم وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وحضوريا بالسجن المشدد 3 سنوات للمتهم "م.

ي.ع" عما أسند إليه، والزمتة بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالخطف بالتحايل والإكراه.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 12861 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزة اول ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة اول، يفيد ببلاغ من المجني عليهما بقيام المتهمين بخطفهم بالتحايل، بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة المنتزة أول أنه على إثر رغبة المجني عليه الأول "أ.ع.ع" صاحب محل، في تبديل عملة وطنية بأخرى أجنبية وتواصل المجني عليه الثاني "أ.س.ال" طالب، مع المتهم الأول "م.ج.م" عاطل، وحدد موعد لتنفيذ ذلك فانتقل المجني عليهما وبحوزتهما المبلغ المالي المراد استبداله وذاك لمقابلة المتهم الأول، والذي تمكن من استدراجهم للشقة السكنية محل الواقعة خاصة المتهم الرابع " م.ي.ع" لاتخاذها مكان امان لعملية الاستبدال اللي أنهم فؤجوا بالمتهمين جميعا ومعه المتهم الثالث "س.ح.س" بإشهار أسلحة بيضاء في مواجهتهم وتهديدهم، وتمكن أحدهم من الاستيلاء على المبلغ المالي والاستيلاء علي هواتفهم المحمولة وتركوهم ، وتحرر محضر بالواقعة وبعرض الواقعة على النيابة العامة التي تولت التحقيق، وقررت إحالة المتهمين الي محكمة جنايات الإسكندرية ،التي أصدرت حكمها علي المتهمين.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة الخطف عملات أجنبية محكمة جنايات الإسكندرية اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر، لجلسة 4 سبتمبر المقبل.

محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت 

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة
  • ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد.. الحكم على متهمي «حرس الثورة»
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • الإعدام شنقا لــ9 متهمين بخلية العجوزة
  • الإعدام شنقا لـ9 متهمين والمؤبد لـ3 آخرين بخلية العجوزة
  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة