بغداد اليوم -  

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يستقبل السفيرة الأميركيَّة لدى العراق 


استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء المُوافِق 2023/10/3، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لدى العراق السيِّدة آلينا رومانوسكي.

 وفي بداية اللقاء سلمت السفيرة الأمريكيَّة رسالة الرئيس الأمريكيّ السيِّد جو بايدن الموجهة إلى فخامة رئيس جمهورية العراق د.

عبداللطيف جمال رشيد، والتي تتضمن تهنئة حكومة وشعب العراق بمناسبة الذكرى الـ(91) لإستقلال العراق، مُعرباً فيها عن العمل معاً لدعم المسيرة الديمقراطيَّة في العراق وتقوية المؤسسات لدعم الشعب العراقيّ وتنوعه، مُؤكَّداً خلالها على ضرورة تحقيق الأمن في العالم عبر الاستمرار في دحر إرهابيّ داعش، مُشيراً فيها إلى تطلعه للمشاركة في الأولويات المشتركة وتقوية الشراكة بين بغداد وواشنطن، متمنياً يوماً وطنياً سعيداً لشعب العراق وحكومته. 


وفي محور آخر من اللقاء تم مناقشة اللقاءات التي تمت في نيويورك بين الوفد الأمريكيّ والوفد العراقيّ برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيِّد محمد شياع السوداني.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عدّ رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية سابقة خطيرة.

وقال المندلاوي، في بيان ورد لـ المسلة، ان ما تناقلته وسائل إعلام أميركية بشأن تقديم عضو الكونغرس الجمهوري (مايك والتز) مشروع تعديل قانون وتضمينه بندًا يمس رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان “سابقةً خطيرة” تضاف لسجل أعمال حكومة بايدن التي ساندت وبشكل علني أبشع مذبحة جماعية اقترفتها العصابات الصهيونية بحق شعب غزة، واليوم تلوّح بالمساس بسيادة الدول ورموزها دون مسوغ قانوني يُبيح لها ذلك.

وطالب المندلاوي، وزارةَ الخارجية بالتحرك عبر وسائلها الدبلوماسية وإيصال رسالة مباشرة برفض العراق بجميع سلطاته لمثل هكذا تدخلات مسيئة لها، جاءت على لسان عضو الكونغرس الأمريكي، بوصفها أدوات نفوذ لدول أخرى، مؤكدًا أن العراق بلد ذو سيادة، وعلاقاته مع جميع البلدان مبنية على أساس الاحترام المتبادل، مشددا على أن مشروع القانون المزمع تقديمه للكونغرس من قبل النائب الجمهوري وفي حال إقراره سيشكل منعطفا خطيرا يؤثر بشكل أو بآخر في طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد دعم مجلس النواب الكامل لرئيس السلطة القضائية، ورفضه المطلق لأية إساءة لسلطته ولجميع السلطات، مشددا على حرص رئاسة المجلس على متابعة هذه الأفعال غير المشروعة واتخاذ كل ما يلزم لرفضها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026