كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في الأسعار مسبب ومبرر ولكنه غير مقبول.
وتابع خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه تم تنظيم مبادرات مثل أهلا مدارس لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية.
وأكد عز، أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص، اتخاذ قرارات فورية لحل العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع.


وأردف أن محافظ البنك المركزي تعهد بتوفير المكون الدولاري لاستيراد مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن هناك شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل المواطن.
واستطرد  عز أن الجميع سيكون خلية نحل خلال أيام الإجازة لتطبيق خفض الأسعار بقيم يشعر بها المواطن.
وأوضح أنه سيتم تخفيض السلع بداية من منتصف الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر أرز مكرونة فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية .
وأشار  عز، إلى أن القطاع الخاص ملتزم بإلغاء أرباحه تمام، حيث يبيع بالتكلفة.

 وأضاف أنه لم يحدث أن تأخر القطاع الخاص عن أبناء الوطن، لافتا إلى أن أسعار السلع ستنخفض على مستوى الجمهورية وسيتم توفيرها في كل المحال ولن تكون هناك حاجة للذهاب للمعارض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور علاء عز اتحاد الغرف التجارية رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

ضبط 3053 عبوة سلع غذائية فاسدة داخل مخزن «بير سلم» في البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة مكبرة، بالاشتراك مع إدارة تموين دمنهور، لمراقبة المحال والأسواق، ومتابعة السلع المعروضة ومنع تهريب السلع المدعمة للسوق السوداء.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بمتابعة موقف السلع الاستراتيجية والحالة التموينية وموقف الأسواق والأسعار على أرض الواقع لأحكام الرقابة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأسفرت الحملة التي جاءت بإشراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، بالتنسيق مع مباحث التموين، برئاسة العقيد حسام الدين البدري، رئيس مباحث تموين البحيرة، وبمتابعة عادل أبو الفتوح، مدير الإدارة، عن ضبط مخزن مواد غذائية دون ترخيص والتحفظ على( 1100 )كرتونة تمر بأوزان مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما ضبطت الحملة:( 1770) ظرف توابل منتهي الصلاحية حسب ما هو مدون عليها زنه الظرف (40 جرامًا) وكذا (138) عبوة بقسماط مطحون منتهي الصلاحية حسب ما هو مدون عليها زنه العبوة (200 ) جرام وكذا ( 45 ) عبوة بسبوسة منتهية الصلاحية زنه العبوة ( 300 )جرام وعدد برميل شوفان زنه( 60) كيلو غير صالح للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة
  • خطر هائل.. أخبار سيئة لبوتين من السعودية
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت: هل ينعكس على سوق البناء؟
  • ضبط 3053 عبوة سلع غذائية فاسدة داخل مخزن «بير سلم» في البحيرة
  • انخفاض ملحوظ في قيمة الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم