أجاب الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة قائلة: أدعو الله كثيرا ولا يُستجاب دعائي فماذا أفعل؟.

الدعاء غير المستجاب

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «استمرى فى الدعاء ولا تتعجلي، لأن الدعاء في حد ذاته عبادة يحبها الله سبحانه وتعالى، ويحب أن يسمع عبده وهو يدعوه ووعد بالإجابة»، فلا يشترط أن تكون الإجابة بعين الطلب أو في الحال، فمن الممكن أن يكون هذا الطلب فيه ضرر، فأنتى لا تعلمى الغيب.

وتابع: أن الدعاء يدور فإما أن يستجيب الله عين المطلب ولو بعد حين، لأنه لو استجاب لك الآن لتسبب لك فى فجور أو ضياع أو سفه فى التصرف، فسبحانه وتعالى يقول «ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس الدعاء

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة

قال الدكتور محمد أمين، الكاتب الصحفي، إنَّ تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة ليس أمراً مستحدثاً ووجود نواب لرئيس الحكومة في حكومات سابقة حدث لفترات طويلة، بل وكان اعتيادياً حتى وقت قريب.

«أمين»: توجه الحكومة الجديدة نحو تنمية الإنسان ودفع عجلة النمو

وأشار «أمين»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنَّ الاستدلال بوجود نائبين لرئيس الوزراء يشير إلى مسارين في غاية الأهمية لتوجه الحكومة الجديدة؛ الأول هو التنمية البشرية والثاني الأوضاع الاقتصادية، خاصة الصناعة.

أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة: الصناعة وتوفير النقد الأجنبي

وأكد أنَّ الصناعة أحد أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، والدولة المصرية منذ سنوات توليها اهتماماً كبيرا وتم تدشين مبادرة ابدأ التي تستهدف توطين الصناعات، ومن توصيات الحوار الوطني تحقيق نقلة نوعية حقيقية في ملف الصناعة مما يترتب عليه تباعاً توفير العملة الصعبة للبلاد ورفع الطاقة التشغيلية واستغلال الأيدي العاملة والحد من البطالة.

مقالات مشابهة

  • حب الوطن عبادة وغريزة في النفوس السوية
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • مفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح