تأتي لعبة شهيرة من بين التطبيقات التي تسبب ارتفاع درجة حرارة أجهزة iPhone 15، وذلك كما اعترفت شركة «آبل» عملاقة بالمشكلة، حيث ألقت باللوم على 3 تطبيقات شائعة يستخدمها الملايين، بحسب ما كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تفاصيل اللعبة ومشكلة هواتف آبل

وبدلا من التركيز على المشكلة التي واجهت طرازات iPhone 15، فقد ألقت شركة التكنولوجيا «آبل» اللوم على 3 تطبيقات شائعة من بينهم لعبة Asphalt 9، وهي عبارة عن لعبة سباق متعددة اللاعبين، وذلك بعد تلقيها عددًا من الشكاوى منذ إطلاقها الذي طال انتظاره في 12 سبتمبر؛ إذ اشتكى أصحاب الهواتف من أن أجهزتهم كانت تفقد الطاقة عندما كان من المفترض أن يتم شحنها.

لكن المشكلة التي يتحدث عنها العملاء أكثر من غيرها هي مشكلة ارتفاع درجة الحرارة «الغامضة»، والتي جعلت الهواتف ساخنة بحيث لا يمكن حملها في بعض الحالات، وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أن العملاء يفحصون درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro الخاصة بهم، ووصلت إلى مستويات تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية. 

رد شركة «آبل»

وادعى تقرير منفصل من إحدى منصات التكنولوجيا، أن استخدام الشاشة الرئيسية لمدة دقيقتين فقط تسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز، وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا مع هاتف «آيفون» والذب تم كشف النقاب عنه حديثًا.

وعانى محبو شركة Apple في عام 2018 أيضًا من خلل غامض في ارتفاع درجة الحرارة مع جهاز iPhone X، لكن العملاء الجدد يشعرون بالقلق من أن هذا قد يؤدي إلى تلف بطاريتهم بشكل دائم. 

وخلال فترة الشكاوى العديدة، تم اقتراح أن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة كانت مشكلة برمجية ظهرت مع تحديث iOS 17.

ومع ذلك، قال متحدث باسم الشركة لم يذكر اسمه لوكالة «بلومبرج» منذ ذلك الحين أن Instagram وUber ولعبة Asphalt 9  «هي لعبة سباق متعددة اللاعبين»، هي تطبيقات يمكن أن تتسبب في تشغيل الأجهزة بشكل أكثر دفئًا من المعتاد. 

ومن المحتمل أن يرجع ذلك إلى أنها تطبيقات عالية الكثافة تتطلب بث الفيديو وخدمات الموقع وشبكة Wi-Fi، فيما وأخبرت الشركة مجلة «فوربس» أيضًا أنه كان من المفترض أن يتم حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة مع نظام التشغيل iOS 17.1.

وقد اعتقد البعض أن إطار الهواتف الجديدة من آيفون 15، المصنوع من التيتانيوم والمواد الداخلية المصنوعة من الألومنيوم، هو السبب وراء ارتفاع درجة حرارة الأجهزة وهو ما نفته شركة أبل، موضحة أن هذه المواد تعمل على تبديد الحرارة، مؤكدة على وعدها بحل المشكلة للمستخدمين بالتحديث الجديد لنظام التشغيل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هواتف آيفون آيفون شركة آبل آبل ارتفاع درجة الحرارة درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

نفذت دائرة البلدية بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالولاية، أسفرت عن ضبط موقع غير مرخص يُستخدم لتخزين المواد الغذائية والمشروبات في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية، وكشفت الحملة عن تخزين المواد في بيئة غير مهيأة، مع غياب إجراءات السلامة الصحية وارتفاع درجات الحرارة في المكان، مما ساهم في تلف المواد المخزنة وتغير خواصها وقيمتها الغذائية.

وأكد المختصون بالبلدية على أن معايير التخزين الصحية تتطلب الحفاظ على درجات حرارة مناسبة لكل نوع من المواد، حيث يجب حفظ المواد الجافة عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، بينما تُخزن المواد المبردة في درجات حرارة تتراوح بين 1 و 4 درجات مئوية، والمواد المجمدة في درجات أقل من -18 درجة مئوية. أي تجاوز لهذه المعايير يعرض المواد الغذائية للتلف ويهدد صحة المستهلكين.

وفي هذا السياق، قامت فرق التفتيش المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، نظرا للانتهاكات الواضحة للقوانين الصحية، وتم على الفور إتلاف 12364 عبوة من المشروبات والعصائر التي كانت مخزنة في ظروف غير ملائمة، حفاظا على الصحة العامة وضمانا لسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في «حرارة» المحيطات
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة