أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إلغاء مباراة سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة" - وفقا لبيان الاتحاد الآسيوي- وذكرت تقارير أن لاعبي الفريق السعودي رفضوا مغادرة غرفة تغيير الملابس، بسبب وضع تمثال للجنرال الإيراني الراحل قاسم سليماني عند مدخل الملعب.

ألفاظ غريبة وغرامة ربع مليون| ماذا قال محمود علاء لـ مدحت عبد الهادي؟ توصية طبية تحدد مصير موديست مع الأهلي.

. تفاصيل حاسمة انسحاب اتحاد جدة أمام فريق إيراني

قرر فريق اتحاد جدة السعودي، الانسحاب من مباراة مُضيفه سباهان أصفهان الإيراني، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2024/23.

تمثال قاسم سليماني

وأظهرت صور من استاد "نجش جهان"، المحتضن للمباراة، نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تمثالا نصفيا لقاسم سليماني رئيس الحرس الثوري الإيراني السابق، وضع عند مدخل الملعب، وكان على مرأى ومسمع من اللاعبين عند خروجهم من النفق.

أمطار ورياح وشبورة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس وتأثيره على الدراسة ذروته غدا.. الخبير الهولندي يحدد 3 أكتوبر موعدا لزلزال بقوة 6.5 درجة بعمق 60 مترا.. حفرة عملاقة تسبب الرعب للسكان بعد زلزال المغرب منخفضات جوية وأمطار رعدية .. الأرصاد تحذر من الشبورة المخيفة ونسبة الرطوبة تفاصيل انسحاب اتحاد جدة امام سباهان الإيراني

كان من المقرر انطلاق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء الاثنين بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويحتضن ملعب “نجش جهان” المباراة، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بالمسابقة الآسيوية.

اتحاد جدة

دخل لاعبو العميد إلى أرض الملعب الإيراني، لكنهم شاهدوا تمثال لقاسم سليماني رئيس الحرس الثوري الإيراني السابق، خلال ممر دخولهم للملعب، ليتراجعوا لغرفة الملابس على الفور.

وقرر لاعبو نادي الاتحاد عدم النزول لأرضية ملعب المباراة وخوض التدريبات والتمارين في غرفة خلع الملابس قبل بداية المباراة بسبب وجود تمثال لـ«قاسم سليماني» رئيس الحرس الثوري الإيراني السابق، أمام النفق المؤدي لملعب المباراة.

كلاكيت تاني مرة| توفيق عبد الحميد يعلن عن اعتزاله.. ما السبب ؟ كازانوفا الوسط الفني.. أزمات سعد الصغير وزوجاته من الكباريهات لأقسام الشرطة زوجها السبب.. التفاصيل الكاملة لـ6 أغنيات حذفت صور أصالة من حساباتها عبر السوشيال ميديا والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة|تصريحات نارية لـ لقاء الخميسي..وهذه قصة خيانتها تفاصيل صفع ممثلة شهيرة زميلها على المسرح.. ماذا حدث في مسرحية سيد درويش؟ تهديد بالانسحاب من المباراة

يرى لاعبو الفريق السعودي، أن هذا الأمر غير رياضي وتلك التقاليد الإيرانية ليست معتادة في عالم الرياضة.
ووفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أبلغ أحد مسؤولي العميد المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل لأرض ملعب المباراة مالم تزال كافة التماثيل الموجودة في مداخل الملعب، كما هدد بالانسحاب من المباراة في حال تعنت الجانب الإيراني.

وقرر ممثلو الاتحاد الآسيوي تأخير انطلاق المواجهة 30 دقيقة لحين حل أزمة إقامة المباراة ضمن مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

دارين ماتت| تفاصيل وفاة ابنة نانسي زيدان.. عندما تحولت الكوميديا فجأة إلى بكاء ضجة بالسوشيال ميديا.. رجل أنهى حياة زوجته واحتفظ بجثتها 20 يوما بالدقهلية شافت الموت| ماذا حدث للفنانة منة بدر تيسير.. وتفاصيل احتجازها بالمستشفى استبعاد ومقاطعة وتعهد|تفاصيل مثيرة في فضيحة القُبلة بمنتخب إسبانيا..وعقاب قاسي لـ اللاعبة اتحاد جدة يغادر إلى المملكة

بعد وقت قليل من قرار لاعبي الاتحاد السعودي، نشرت صحيفة الإخبارية فيديو للاعبي الاتحاد وهم يغادرون ملعب المباراة بشكل رسمي، ويستقلون حافلتهم للعودة الى المطار.

بنزيما في المطار

عقب إلغاء إقامة المباراة، أعلن الاتحاد الآسيوي عن إصدار بيان لاحق بشأن المباراة، حيث أشارت تقارير رياضية إلى أن القرار النهائي حول تحديد موعد جديد، أو اعتبار أحد الفريقين منسحبا.

الاتحاد يغادر

ويتصدر فريق القوة الجوية العراقي، المجموعة من تعادل مع الفريق الايراني، وفوز على فريق أولماليك الأوزبكي، بينما يحل النمور ثانيا، برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي الفريق الإيراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد جدة سيباهان الإيراني دوري أبطال آسيا الاتحاد السعودي الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسیوی ملعب المباراة اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو

أكد زيدان في تصريحات صحفية مؤخراً أنه يرغب في العودة مجدداً إلى التدريب

ذكرت تقارير صحفية أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أجرى اتصالات بالمدرب زين الدين زيدان لإقناعه بقيادة نادي الاتحاد السعودي خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

تخلى العميد عن غاياردو بعد موسم متذبذب أنهاه الفريق في المركز الخامس بالدوري السعودي، ليفشل في حجز مقعد مؤهل للمنافسات الآسيوية. وتخلف الفريق عن البطل نادي الهلال بـ39 نقطة.

وفقاً لموقع "أوك دياريو" الإسباني، اتصل بنزيما بالمدرب الفرنسي الذي سبق وقاده قبل سنوات في ريال مدريد الإسباني، لكنّ زيزو لم يحسم موقفه بعد.

رحل زيدان عن ريال مدريد منذ 3 سنوات، ورغم تلقيه العديد من العروض من أندية أوروبية بارزة إلّا أن المدرب المتوج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، رفض العروض جميعها.

وفي الموسم الماضي، طُرح اسم زيدان كأحد المرشحين المحتملين للتدريب في دوري روشن.

وأكد زيدان في تصريحات صحفية مؤخراً أنه يرغب في العودة مجدداً إلى التدريب، مشيراً إلى أنه ينتظر الفرصة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • احذروها.. هذه الأطعمة تسبب رائحة جسم كريهة ومحرجة
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • حريق وغراب ومواجهة غير مكتملة.. تفاصيل إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز
  • عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة