أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء أنه زار الجبهة الشرقية، في المنطقة التي تضم بلدتي كوبيانسك وليمان اللتين يستهدفهما هجوم روسي. وكتب زيلينسكي على تلغرام "اليوم نزور ألويتنا التي تقوم بمهمة قتالية في واحدة من أكثر المناطق سخونة، كوبيانسك وليمان".

اعلان

أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء إلى أنه "ناقش الوضع العملياتي في ساحة المعركة والقضايا الدائرة والاحتياجات مع قادة الألوية والمقاتلين".

كما قام زيلينسكي بتكريم الجنود و"تفقد دبابات ليوبارد 2 ومركبات مشاة قتالية من طراز سي في-90"، التي قدمها الغرب إلى كييف من أجل هجومها المضاد والتي "شاركت في المعارك في قطاع كوبيانسك"، بحسب مدير مكتب الرئاسة أندريه إيرماك.

منذ حزيران/يونيو، تشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا في شرق البلاد وجنوبها، لكن في قطاع كوبيانسك، القوات الروسية هي من تتولى الهجوم.

أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيّرات على مناطق روسيةفيديو: انفجارات وإطلاق ذخيرة حية في أوكرانيا يمكن رؤيتها من الحدود الرومانية أوكرانيا تبرم صفقات تتضمن شراء مدافع قيصر ومسيرات فرنسية

وفي أغسطس/آب، دعت السلطات الأوكرانية السكان الذين يعيشون بالقرب من كوبيانسك إلى إخلاء هذه المناطق. وفي 20 أيلول/سبتمبر، قال الجيش إنه يخشى من وقوع هجمات روسية جديدة في المنطقة.

وكان زيلينسكي قد زار الجبهة مرات عدة منذ بداية الغزو الروسي، ولا سيما باخموت التي شهدت أعنف المعارك وأكثرها فتكاً.

وفي جنوب البلاد، أصيب خمسة أشخاص في قصف روسي على قرية أنتونيفكا الواقعة في منطقة خيرسون، بحسب الحاكم أولكسندر بروكودين.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "بيبسي الدم".. البرلمان الفنلندي يمنع المشروب الغازي في مطاعمه رداً على أزمة أوكرانيا هافانا تكشف عن شبكة تجنيد روسية غير قانونية لكوبيين في أوكرانيا زيلينسكي على خطّ الجبهة شرق أوكرانيا وروسيا تعلن إسقاط مسيرات كانت متوجهة لضرب موسكو فولوديمير زيلينسكي الجيش الروسي قوات عسكرية كييف الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة شاهد: اسمه "ووش" وسرعته 350 كم/ الساعة.. إندونيسيا تدشن أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: الجوع يهدد حياة الآلاف من مواطني جنوب السودان العائدين هرباً من الحرب شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" الحرب في أوكرانيا: كييف تقول إنها أسقطت 29 مسيّرة روسية وصاروخاً الليلة الماضية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: الجوع يهدد حياة الآلاف من مواطني جنوب السودان العائدين هرباً من الحرب يعرض الآن Next الحرب في أوكرانيا: كييف تقول إنها أسقطت 29 مسيّرة روسية وصاروخاً الليلة الماضية يعرض الآن Next ضرب مبرح وتصفيات وحبس بين الجثث.. معتقلون سابقون يروون معاناتهم في مستشفى عسكري سوري يعرض الآن Next إعادة اعمار درنة الليبية بعد الفيضانات تثير مخاوف حول كيفية توجيه التمويلات يعرض الآن Next شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات بولندا اعتقال أسلحة كوارث طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي الجيش الروسي قوات عسكرية كييف الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات بولندا اعتقال أسلحة كوارث طبيعية فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن

قام اليوم الاربعاء الدكتور ناجح فوزى وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، يرافقة المهندس فخرى باز مديرعام الإدارة العامة للارشاد الزراعى ، والمهندس محمد الحصاوى مديرادارة المكافحة الحقلية ، والاستاذ ابراهيم علوش متابع الادارة العامة للتعاون الزراعى  ، بالمرور على الادارة الزراعية ببسيون .

 وذلك للاطمئنان على سير العمل وانتظامه بالإدارة والجمعيات الزراعية وتم مراجعة سجل الحالات الخاصة وكذا مراجعة اعمال حماية الأراضى وتم عمل جاشنى على عملية صرف الأسمدة، وتم جرد المخازن والخزينة ومطابقة رصيد المخازن بالرصيد المنصرف للجمعية الزراعية بالمنظومة ، فضلا عن اتمام عمليات الحصر بكل دقة ، كما تم التأكيد على تحديث قواعد البيانات استعددا للموسم الشتوى 2025/2024. وشدد فوزى على وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين وتوفر مستلزمات الإنتاج الزراعي من تقاوي وأسمدة ومبيدات في منافذ الإرشاد الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية .

 كما قام بالمرور على جمعيات نجريج وابوحمر وميت شريف ووجه العاملين بالجمعيات الزراعية، بالاستعداد والجاهزية الكاملة لمنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية من قش الارز والسمسم وغيره وتحرير المحاضر للمخالفين والتواجد الميداني الدائم بالحقول لرصد اي نقاط حرق، وتوعية المزارعين للإستفادة من قش الأرز بعمل كومات علف أو كومات سمادية.
وفى ذات السياق تم تفقد مشروعات المجلس الزراعي ببسيون والمحاصيل القائمة (بنجرالسكر والفاصوليا)، ومتابعة بداية حصاد الارز، وجنى القطن، ومتابعة اعمال التطهير للمروى والمساقى والمصارف ، كما أكدا وكيل زراعة الغربية ، على التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين فضلا عن تكثيف الدور الإرشادي ، لتوعية المزارعين ، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل الشتوية، ومجابهة التغيرات المناخية عن طريق التوصيات الفنية التى يقدمها مركز البحوث الزراعية والانتشار على مستوى كافة الحقول والمزارع .

وأكد وكيل زراعة الغربية على التواجد على مدار الساعة للسادة مفتشى حماية الأراضى لرصد أي مخالفات اوتعديات على الأراضى الزراعية ، والإبلاغ عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد مشيرا إلى المتابعه المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات ، وأنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات، ومحاسبة المقصرين.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات تستهدف منطقة البقاع شرقي البلاد
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط   
  • زي النهارده.. دخول القوات العربية بقيادة الشريف ناصر والقوات البريطانية دمشق بعد انسحاب الجيش العثماني
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا