تابع ماهر عبد الخالق، مدير الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، يرافقه العميد محمود تمام، والعميد محمود علي إبراهيم، ممثلي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بزيارة مدرسة باحثة البادية الإبتدائية بسوهاج، للإطمئنان على سلامة إجراءات توزيع وجبة التغذية بالمدرسة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  .


 

جاء ذلك في إطار متابعة المديرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للإجراءات المتبعة بمدارس المحافظة لاستلام وتوزيع وجبات التغذية للتلاميذ، طبقًا للتعليمات الوزارية حرصًا على سلامتهم.


 

وفي سياق متصل واصل الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، جولاته الميدانية لمتابعة انتظام الدراسة بجميع مدارس المحافظة، مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد على ضرورة الانتهاء من تسليم جميع الكتب للطلاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة.


 

حيث تفقد وكيل الوزارة يرافقه سليمان محمد بخيت، وكيل المديرية، وخالد يوسف مدير الإدارة التعليمية بطهطا، مدرسة رفاعة الثانوية العسكرية، وحرصوا خلال الزيارة على تفقد الفصول الدراسية، وغرف الأنشطة، وغرفة القيادة العسكرية، وقسم الموهوبين، ومكتبة المدرسة، كما زاروا ميدان الرماية بالمدرسة وشاركوا طلاب المدرسة حصة الرماية.


 

كما زار الدكتور ياسر محمود، ومرافقوه مدرسة الشيخ زين الدين الإعدادية المشتركة، ومدرسة طهطا الابتدائية الحديثة، بمركز طهطا شمال محافظة سوھاج، وخلال الزيارة شدد وكيل الوزارة على الاهتمام بنظافة الفصول الدراسية وجميع مرافق المدرسة وتطبيق الاجراءات الصحية، حرصًا على صحة أبنائنا الطلاب وسلامتهم.


 

 واختتم وكيل الوزارة زيارته لمدارس طهطا بتفقد مدرسة طهطا الثانوية الزراعية العسكرية، حيث تفقد عددا من أقسام المدرسة للتعرف على انتاجها من الطيور والحيوانات والألبان، وناقش إدارة المدرسة في الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاجها المدرسة ويمكن للمديرية تلبيتها للارتقاء بالخدمات التعليمية والانتاجية للمدرسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم سوهاج جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا

قتل أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب تسعة آخرون في إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا، الأربعاء، على ما كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي "إفي بي آي" في الولاية.

وشهدت المدرسة الثانوية التي تقع خارج مدينة أتلاتنا تدافعا للطلاب، بحثا عن مأوى في ملعب كرة القدم، بينما دخلت قوات إنفاذ القانون لحرم المدرسة، واحتشد الأهالي على مقربة من المدرسة لمعرفة ما إذا كان أبناؤهم آمنين.

وقالت السلطات إنه تم توقيف المشتبه به، وهو "على قيد الحياة".

جود سميث، عمدة مقاطعة بارو، قال في مؤتمر صحفي خارج مدرسة أبالاتشي الثانوية: "ما ترونه خلفنا شيء شرير"، رافضا تقديم تفاصيل عن الضحايا أو المشتبه به.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن جيكوب كينغ، وهو لاعب كرة قدم في المدرسة قوله إنه سمع حوالي "10 طلقات نارية".

وأشار إلى أنه لم "يصدق أن صوت إطلاق النار كان حقيقيا، حتى سمع ضابطا يصرخ على شخص لإلقاء سلاحه".

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تبلغ بالحادث.

وقال بايدن وزوجته جيل في بيان إنه يحزن على "وفاة أولئك الذين انتهت حياتهم بسبب المزيد من العنف المسلح الذي لا معنى له، ونفكر في جميع الناجين الذين تغيرت حياتهم إلى الأبد".

وأضاف أنه ما كان ينبغي أن يكون "موسما بهيجا للعودة إلى المدارس.. في جورجيا، تحوَّل لتذكير مروع آخر بكيفية استمرار العنف المسلح في تمزيق مجتمعاتنا".

وأكد بايدن أن "إنهاء وباء العنف المسلح أمر شخصي له"، ولهذا السبب ذكر أنه وقع على قانون "المجتمعات الأكثر أمانا"، وهو مشروع قانون سلامة التسلح الأكثر الأهمية منذ عقود.

نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، وصفت حادثة إطلاق النار أنها "مأساة لا معنى لها"، مشيرة إلى أن البيت الأبيض لا يزال يجمع معلومات حول الحادثة.

وذكرت قناة "فوكس 5 أتلانتا" أن طوقا ضرب حول المدرسة في البداية. وأشارت إلى أن عناصر الإنقاذ قاموا بإسعاف المصابين في الموقع، مستندة إلى صور تم التقاطها من مروحية.

وقالت السلطات إن أفرادا من الشرطة المحلية وشرطة الولاية والشرطة الفيدرالية يقومون بمهامهم.

وتم بعد ذلك إجلاء التلاميذ من المدرسة وتجميعهم في ملعب، بحسب صور جوية أخرى بثتها وسائل الإعلام.

ونقلت قناة "إيه بي سي" عن سيرجيو كالديرا، وهو طالب يبلغ 17 عاما، قوله "فتحت معلمتي الباب لترى ما كان يحدث. ثم جاءت معلمة أخرى مسرعة وطلبت منها إغلاق الباب بسبب وجود مطلق نار".

وبعد إغلاق الباب، اختبأ مع رفاقه في الجزء الخلفي من الغرفة وسمعوا صراخا يصدر من الخارج.

وتشهد الولايات المتحدة بشكل منتظم حوادث إطلاق نار في المدارس، وهي آفة مدفوعة بانتشار حمل السلاح الفردي، بحسب وكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها
  • مقتل أربعة أشخاص وأصابة تسعة في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأمريكية
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود
  • وكيل تعليم قنا يبحث مع 200 من مديري المدراس الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع فعاليات دورة التربية العسكرية