دخلت فيدرالسبرج البلدة الصغيرة في مقاطعة كارولين بولاية ميريلاند الأمريكية التاريخ، بعد انتخاب عضوين في مجلس المدينة من السود لأول مرة منذ 200 عام، وفقا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

ذوو الأصول الأفريقية يمثلون 43% من عدد سكان فيدرالسبرج 

وأضافت الصحيفة الأمريكية: «كان أمريكيون من أصول أفريقية قد ترشحوا للانتخابات في بلدة فيدرالسبرج، لكنهم لم يفوزوا أبدا، على الرغم من أن ذوي الأصول الأفريقية يمثلون نحو 43% من عدد سكانها»، مشيرة إلى أن الانتخابات أجريت يوم الثلاثاء الماضي، وبدأ المجلس الجديد مباشرة مهامه، أمس الاثنين، إذ جاء ما وصف على أنه «انتصار» بعد ضغط قادة الحقوق المدنية من أجل إجراء تغييرات على قوانين الانتخابات التي قالوا إنها أضعفت القوة السياسية للسود في فيدرالسبيرج.

المعركة من أجل تغيير نظام التصويت في فيدرالسبيرج بدأت منذ عام

وكانت المعركة من أجل تغيير نظام التصويت في بلدة فيدرالسبيرج، بدأت العام الماضي، من خلال المراجعة الروتينية التي أجرتها منظمة الحقوق المدنية لمعرفة ما إذا كانت بيانات التعداد السكاني تتطابق مع التمثيل في مجتمعات ميريلاند. 

من جهتها قالت منظمة الحقوق المدنية، إنها نجحت في الدعوة إلى وضع حدود جديدة للمقاطعات، ما أدى إلى قيادة السود في مقاطعتين وتسع بلديات، بما في ذلك بلدة هيرلوك، حيث كان والد براندي جيمس، وهي واحدة من اثنين نجحا في الانتخابات، أول عمدة من أصول أفريقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصول أفريقية الانتخابات الأمريكية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

قالت الصحفية الأمريكية كيم إيفرسن إن خوف 

زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام

وخضوعه لكتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية يؤكد أنها نفذت انقلابا عسكريا هادئا عليه واستحوذت على السلطة في أوكرانيا.

 

 

وقالت إيفرسن في  قناتها على موقع "يوتيوب": "إقالة قائد القوات المشتركة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية يوري سودول من منصبه بعد انتقادات من رئيس أركان كتيبة آزوف بوغدان كروتيفيتش، يشير إلى انتقال السلطة إلى أيدي القوميين".

وأضافت إيفرسن: "هذا دليل على أن انقلابا عسكريا هادئا حدث في أوكرانيا، وأن زيلينسكي قد تعرض للترهيب".

 

وكان فلاديمير زيلينسكي قد أعلن عن إعفاء قائد القوات المشتركة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية الفريق يوري سودول من مهامه واستبدله بأندريه غناتوف، ولم يكشف زيلينسكي عن الأسباب.

 

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإدارة الأمريكية رفعت الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية.

 

وأدان الكرملين بشدة رفعَ الحظر الأمريكي عن إمدادات الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية الأوكرانية.. ووصف الكتيبة بالتنظيم القومي المتطرف بشدة.

 

يذكر أنه وبموجب قرار المحكمة العليا الروسية بتاريخ 2 أغسطس 2022 تم اعتبار كتيبة "آزوف" منظمة إرهابية محظورة أنشطتها في روسيا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • صدى "صحن طائر" تحطم في مزرعة أمريكية!
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • في سابقة تاريخية .. تجديد عقد لاعب عمره 50 عاما
  • 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن.. ننشر أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار