قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه تم العمل على تحليل ارتفاع الأسعار غير المبرر في الأسواق، فضلا عن العمل على توفير السلع بكميات كبيرة في الأسواق من السلع الأساسية لتحقيق خفض في الأسعار في الأسواق، موضحا أن محافظ البنك المركزي أكد أنه سيوفر المكون الدولاري لتوافر السلع الأساسية بكميات كبيرة لاستقرار الأسعار في الأسواق.

 

الغرف التجارية تكشف عن إجراءات لخفض الأسعار 

وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أنه سيتم العمل بقوة من أجل تحديد الاحتياجات خلال فترة الإجازة والاحتفالات بانتصارات أكتوبر، ورئيس الوزراء سيعلن عن كافة التفاصيل الخاصة بالمبادرة لتخفيض الأسعار في الأسواق. 

وتابع الغرف التجارية، أن أحد أسباب ارتفاع الأسعار هو وجود مكونات تكاليف مختلفة أدت لارتفاع الأسعار منها الأرضيات وغرامات تأخير، وعدد من الأمور التي تم تداركها خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم، وتم اتخاذ عدد من القرارات لحل الكثير من المشاكل والمعوقات التي تضمن عدم وجود تكاليف إضافية تُحمل على سعر المنتج. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية ارتفاع الأسعار السلع الأساسية محافظ البنك المركزى رئيس الوزراء الأسعار فی الأسواق الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بجولة مفاجئة علي عدد من المخابز للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والأسواق والمنافذ لمتابعة مدي توافر السلع والمنتجات والإعلان عن الأسعار بمدينة المنصوره وطلخا.

الدقهلية

 والتقي  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  بعدد من المواطنين واستمع الي آرائهم ومطالبهم حول الأسعار ومدي توافر السلع والمنتجات.


وأشار محافظ الدقهلية، إلي أن توفير رغيف الخبز للمواطن البسيط هو أولي أولوياتي حتي يصل لمستحقيه ، موجهاً بعدم صرف الخبز لشخص يحمل أكثر من بطاقتين لمنع الزحام أمام المخابز .


وأكد  المحافظ، علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات بالمنافذ والأسواق لخلق منافسه لخفض الأسعار ، مشدداً علي ضرورة وضع السعر علي كل منتج ليكون هناك حرية الاختيار للمواطن.

 ولفت إلي أن المعارض والمنافذ تم إنشائها لبيع السلع والمنتجات أقل من السوق الخارجي وتحقيق هامش ربح بسيط لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط .

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • عسكرياً وأمنياً.. العراق يتخذ إجراءات عاجلة تحسباً لهجوم إسرائيلي
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»
  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 طن زيت طعام مغشوش في أسيوط