علق متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة بالاتحاد العام للغرف التجارية، على اجتماع مجلس الوزراء بشأن توفير السلع المختلفة وضبط أسعارها في الأسواق، موضحًا أن الحكومة أفرجت عن العديد من المستلزمات خلال الفترة الماضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن أغلبية البضائع التي تم الإفراج عنها في الموانئ مستلزمات إنتاج، وهذا مؤشر جيد على رغبة الدولة في توفير كافة احتياجات المصانع.

اتحاد الغرف التجارية يشكر الرئيس السيسي على استجابته لأبناء مصر أمين صندوق الغرف: التعامل بالعملات المحلية يحد من دولرة العلاقات التجارية

وتابع: توفير المستلزمات الأساسية للمصانع سيؤدي إلى وجود وفرة في السلع، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار السلع، وخلال الفترة المقبلة سيشهد السوق حالة من تراجع الأسعار.

وأوضح بشاي، أنه كلما زاد المعروض انخفض السعر، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تنافس بين المصانع وشركات التصنيع لطرح منتجاتها في السوق بعد الإفراج عن المستلزمات لها، ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متى بشاي الغرف التجارية مجلس الوزراء الوزراء

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالجيزة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد خطوة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر كان له لمسة مختلفة تمامًا وتأثيره سيكون ملموسًا وكبيرًا على الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “الشاهد” في حواره لبرنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد” اليوم الاثنين، أن مصر كانت محاطة من كل الجهات على مدار الفترة الماضية، وأن الظروف السياسية تؤثر على الساحة الاقتصادية بشكل كبير.
وأوضح، أن أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ تشمل تسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية والاستراتيجية التي تمت خلال الفترة الماضية، في إطار جذب المستثمرين، إضافة إلى تعزيز الطاقة والممارسات المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوروبية، وتوفير فرص لعقد الشراكات الاستثمارية مع الدول الأوروبية الكبرى.

وتابع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية، قارة أفريقيا دولة مصدرة للمواد الخام، وتستورد كل شيء، حيث يتم استيراد بنحو 500 مليار دولار سنويًا، نصيبنا كدول عربية هو 3% فقط، والاتحاد الأوروبي يسيطر على باقي النسب من التصدير والاستراد.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • الغرف التجارية: قرار غلق المحال في الـ10 مساءً نظامي ولا يؤثر على الإنتاج
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • عاجل| انخفاض الدين الخارجي علي مصر 7.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة