طالب الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، المواطنين مقاطعة محال التجار التي تغالي في الأسعار،  موضحا أن ذلك سيدفع التجار إلى خفض الأسعار وبيع المنتجات بأسعارها الحقيقية.

وأوضح "عز"، خلال مداخلة الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة أن هناك كأي قطاع في الدولة، قلة من تستغل الظروف، ولكن لم نرى نقص في أي سلعة، وغالبية التجار والصناع في مصر شرفاء ولا يستغلون الظروف، وإذا نظرنا إلى بيان رئاسة مجلس الوزراء، فإن وفرة المنتجات هي الأساس، فعندما تتوافر السلع بشكل طبيعي، تستقر الأسعار بشكل تلقائي".

حتى هذه اللحظة ما زلنا نستورد جزءا من السكر

وأشار إلى أن هناك قائمة من السلع التي نستخدمها بشكل يومي، وهي متوفرة بشكل مستمر، متابعا: “حتى هذه اللحظة ما زلنا نستورد جزءا من السكر، ولكن في العام القادم سيزيد الإنتاج من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي منه”.

 الأرز ما زال عند المزارعين 

وأشار إلى أن الأرز ما زال عند المزارعين ولم يفرجوا عنه بعد، ويبيع المزارع الكمية التي يحتاج أموالها فقط، لافتا إلى أنه جار حاليا شراء حمولات عائمة لدخول كميات من الأرز، وبمجرد دخول تلك الكميات، سيقوم المزارعين بالإفراج عما لديهم من الأرز".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية الأرز برنامج الحياة اليوم قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يرصد مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة، وتركزت مطالب المواطنين على الاهتمام بملف التعليم والصحة وتنمية الاستثمارات وحل مشكلات انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة

وطالب أحد المواطنين من محافظة الجيزة، الحكومة الجديدة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل السيطرة على أسعار السلع والمنتجات بشكل كبير، وخفض عدد كبير من الأسعار، وأن تكون الحكومة الجديدة أكثر إيجابية، وتحدثت فتاة عن أنه المطلوب الآن وجود رقابة على الأسعار، لأن كل تجار يبيع بسعر مختلف، وأنه على الحكومة الجديدة حل أزمة انقطاع الكهرباء والتي تسببت في العديد من المشكلات للمواطنين، قائلة: "النور بقى بيقطع بالـ3 ساعات وأكتر في أوقات".

 

وتحدث عن ضرورة تحسين الخدمات التي تقدم بالمستشفيات والعمل على رفع جودة التعليم في المدارس، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والزراعة ملفات وقطاعات أساسية، موضحًا أنه يرجو النظر للفلاح نظرة خاصة لأن الزراعة هي التي تزيد من قيمة الجنيه المصري.

وقال أحد المواطنين: "نتمنى محاولة إعادة الاستفادة من القوة البشرية التي تتخرج من الجامعات، وبخاصة أن هناك مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذي يمكنه استيعاب أعدادا كبيرة من الخريجين".

وأعرف مواطن آخر، عن تمنيه بأن تتضمن الحكومة الجديدة وزراء يعملون في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن صعيد مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات على أراضيه عشرة أضعاف.

مقالات مشابهة

  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • رئيس «اقتصادية حقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة لديها مهام عاجلة لا تقبل التأجيل
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • الدولار يقترب من 2000 في عدن
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية