الشارقة في 3 أكتوبر/ وام/ ارتفعت نسبة زيادة المكالمات الواردة إلى مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 45 % مقارنة بالعام السابق .

وقال المهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال، إن ارتفاع مؤشر الاتصالات المستلمة يعكس الجهود التطويرية المتواصلة للمركز، مشيراً إلى برامج التعاون والشراكة في تعهيد مراكز اتصال المؤسسات بحكومة الشارقة في قطاع الخدمات العامة لحكومة الشارقة، الذي يأتي ضمن خطط المركز المساندة للجهات الحكومية في إمارة الشارقة التي تتطلب سرعة التجاوب والتعامل مع المكالمات والاستفسارات وفهم احتياجات المتعامل.

وأكد حرص مركز الشارقة للاتصال على تطوير آلية عمل فريق قسم التشغيل المختص بالرد على المكالمات الواردة وجمع المعلومات والتحديث وإصدار التقارير للجهات الحكومية المتعهدة مع المركز، وتعزيز التعاون وتبادل الآراء والمقترحات مع الدوائر الحكومية لتطوير منظومة الخدمات المقدمة للجمهور، إلى جانب إشراك موظفي خدمة المتعاملين في ورش ودورات تدريبية متخصصة في قطاع مراكز الاتصال لتحسين جودة الأداء.

وأضاف النقبي أن المركز الذي تتوافق خططه وبرامجه مع تسارع نمو إمارة الشارقة وتطورات الخدمات الحكومية، يركز على تقديم الحلول المتكاملة بجودة عالية، مشيراً إلى تخصيص فريق للعمل بيد واحدة مع الجهات الحكومية في الإمارة لخدمة الجمهور في وقت قياسي، وتطوير آلية عمل الفريق المختص بالرد على البلاغات المقدمة من الجمهور، لإيصالها للجهة المختصة بالمتابعة والتنفيذ.

ويواصل مركز الشارقة للاتصال العمل بنظام 24/7 في تلقي اتصالات المتعاملين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وفي العطل الرسمية عبر وسائل الاتصال المتعددة، مما يساهم في تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات الحكومية وتوجهاتها في تعزيز تواصلها مع أفراد المجتمع والتعرف إلى احتياجاتهم بما ينعكس على جودة العمل.

ويعد مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الركيزة الأساسية والبوابة الأولى لبنك معلومات الخدمات الحكومية في إمارة الشارقة، ويوفر معلومات الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في الإمارة لأكثر من 400 جهة حكومية بمختلف مناطق الإمارة.

ويجيب المركز عن استفسارات الجمهور المتعلقة بأبرز الفعاليات والأنشطة والعروض وأبرز الوجهات السياحية، من خلال باقة متكاملة ومنظومة اتصال متنوعة تسهل للمتعاملين الوصول للمعلومة بأسهل الطرق وفي وقت قياسي، والاستجابة السريعة لمختلف الاستفسارات، ليعزز المركز دوره الفّعال في دعم الجهود التنموية لإمارة الشارقة.

ويستقبل المركز الاستفسارات على قنوات الاتصال المتعددة (الرقم المجاني 80080000 من داخل الدولة و009719208333 من خارج الدولة، والرسائل النصية القصيرة 3935، والبريد الإلكتروني Sccinfo@contactshj.ae ، ووسائل التواصل الاجتماعي Sharjahcontactcentre

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الحکومیة فی

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وفق خطة تنموية لتقديم مختلف أشكال الدعم لكل الأسر المصرية، وخلال النصف الأول من عام 2024، حقق التحالف عددا كبيرا من الإنجازات للوصول إلى هدف التنمية المستدامة، من خلال محاور التمكين الاقتصادي، ودعم القطاع الصحي، دعم التعليم، الدعم الاجتماعي والغذائي والنقدي.

توفير مصادر دخل مستدامة

واستعرض التحالف الوطني في تقرير حول أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، اتضح فيه أنه وصل عدد المستفيدين من مجهودات التحالف الوطني إلى أكثر من 28 مليون مستفيد، وكانت الأولوية للتمكين الاقتصادي ومساعدة الاسر الأكثر احتياجا حتى يضمن لهم التحالف توفير مصادر دخل مستدامة، وفي هذا الإطار استطاع التحالف 1483 أسرة مشروعات تنموية مختلفة في 7 محافظات، إضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مبادرة ازرع

ومبادرة ازرع هي مبادرة تحت مظلة وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ويتم تنغيذها من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تم إطلاق المرحلة الأولى منها في نوفمبر 2022، واستهدفت هذه المرحلة  موسم القمح 2022/ 2023 للوصول إلى أكثر من 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان قمح في 8 محافظات وهي «البحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج».

مقالات مشابهة

  • “دبي للطاقة” تسجّل نمواً في أحجام التداول والتسليم الفعلي خلال النصف الأول
  • نمو الرخص الاقتصادية في عجمان بنسبة 15% خلال النصف الأول
  • أمنية تحقق 428 أمنية خلال النصف الأول من العام
  • “أمنية” تحتفل بنجاح استراتيجيتها الإنسانية من خلال تحقيق 428 أمنية خلال النصف الأول من عام 2024
  • المودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م
  • إجمالي المنظمات المسجلة 4942 منظمة.. نمو القطاع غير الربحي بالمملكة خلال النصف الأول من 2024
  • القطاع غير الربحي في المملكة يشهد نموًّا في النصف الأول من العام 2024م
  • المملكة : القطاع غير الربحي يشهد نموًّا في النصف الأول من 2024م
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية