نظمت كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ندوة تثقيفية احتفالاً بالذكرى ال50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، شارك فيها الربان نبيل محمود عبد الوهاب يحيى أحد الأبطال البارزين في تاريخ البحرية المصرية والذي شارك في إغراق المدمرة الإسرائيلية "إيلات"، ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يفتتح الندوة التعريفية لبرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"

يأتي ذلك بحضور الدكتور سعيد علام، عميد الكلية والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد عبد العظيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل المغلاني، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكوكبة من أبطال حرب أكتوبر من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين الذين شاركوا في حرب أكتوبر، وطلاب الكلية.

 

وتحدث الربان نبيل عبد الوهاب خلال الندوة عن عملية إغراق المدمرة إيلات الإسرائيلية، ومشاركته فى تدمير الميناء الإسرائيلي “إيلات”، موضحاً دور القوات البحرية المصرية في القيام بالعديد من  العمليات المتتالية فجرت فيها عدداً من  المواقع الموجودة به رغم التحصينات والإجراءات الأمنية الشديدة التي اتخذتها قوات الجيش الإسرائيلي اثناء الحرب.

 

وفي كلمته رحب الدكتور سعيد علام بالربان نبيل عبد الوهاب في رحاب جامعة الإسكندرية، ووجه د.علام التحية لأبطال وشهداء الجيش المصري، مؤكداً أن نصر أكتوبر يعد من أعظم الانتصارات في تاريخ مصر العظيم، ودعا علام كافة الطلاب إلى إستحضار روح أكتوبر العظيم في كافة جوانب حياتهم، والاستفادة من الدروس والعبر التى سطرها الجيش المصري بالصبر والعزيمة التى تصنعان المعجزات.

 

شهدت الندوة حضوراً طلابيا كثيفا، أعرب خلالها الطلاب عن فخرهم واعتزازهم بانتصار حرب أكتوبر المجيد، وأبدوا تجاوبا لافتاً مع اللواء نبيل عبد الوهاب في الموضوعات التى  طرحها خلال الندوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الجيش المصري البحرية المصرية أكتوبر المجيدة المحافظات المصرية عبد الوهاب حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية

أعلنت كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عن فتح باب القبول ببرنامج الهندسة الزراعية باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2025/2024، واضعين شروطا عدة للالتحاق بالبرنامج نظرا لكثرة الإقبال عليه.

وبحسب بيان كلية الزراعة جامعة الإسكندرية اليوم، يجب أن يحصل الطلاب المتقدمين على مجموع 35 درجة على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة.

ضوابط الدخول إلى برنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية

وأشارت الكلية، إلى أنه يمكن لجميع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على الكلية مباشرة الالتحاق بالبرنامج.

وأوضحت الكلية أن باب القبول مفتوح لجميع الطلاب المرشحين على كليات الزراعة في مختلف الجامعات المصرية، وكذلك للطلاب المرشحين على كليات أخرى غير زراعية بشرط الحصول على الحد الأدنى للقبول في قطاع العلوم الزراعية، وذلك من خلال إجراءات التحويل للكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

ودعت الكلية الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى تقديم مجموعة من المستندات، وتشمل صورة من بطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي.

وأشارت الكلية إلى أن خريجي البرنامج سيحصلون على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • ندوة تثقيفية بمركز شباب المريج احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مبادرة "رسول الإنسانية" ضمن احتفالا المولد النبوي بالقليوبية
  • ندوة تثقيفية دينية بمركز شباب الخصوص احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • هل يجوز صيام يوم مولد النبي احتفالا بالذكرى العطرة؟
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • بدءًا من الغد.. "الوثائقية" تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات