بوابة الوفد:
2024-07-04@10:34:53 GMT

الفن والتعليم

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

انشغلت السوشيال ميديا بما قامت به وزارة التربية والتعليم بذكر الفنانة سميحة ايوب من الشخصيات المؤثرة فى منهج الصف السادس الابتدائى.. وبعيدا عن صدق أو عدم صدق ما ورد فى منهج دراسى مؤثر بشكل كبير على تشكيل جيل من الشباب إلا أن ما قامت به الوزارة ربما يكون شيئا من التعجل باختيار ممثلة مهما كانت شهرتها والاعمال الجادة التى قامت بها فى كتاب الوزارة، حيث يتم تشكيل الطالب والتأثير عليه مع حجب تعريفه بالمجال الذى جعل من الفنانة من الشخصيات المؤثرة وهو المسرح والدراما، حيث لا توجد فى المناهج عروض مسرحية أو تعريف وافٍ بفن المسرح والاكتفاء بأحد نجومه.

. والغريب وما اثار السوشيال ميديا فى هذا الجدل هو عدم اختيار علماء أو أدباء مصريين كشخصيات مؤثرة وخاصة فى مجال العلم والتكنولوجيا، وهو ما بالفعل نحتاجه فى تلك المرحلة.. ربما تقتضى الصراحة والمكاشفة القول بأن الفن رغم دوره الهام فى المجتمع ولكنه ليس اكسير الحياة أو دينامو الدولة حتى يتم اختياره المؤثر الرئيس على الناس، ولو كان كذلك لكان قدوة للناس فى التحرك نحو العمل والإنتاج والانجاز، ولكن للاسف أصبح الفن قدوة للشباب والأطفال لكل ماهو غريب وفضح عورات المجتمع، حتى يظن القاصى والدانى أن هذا المجتمع كله عورات وعنف وتفكك أسرى أو أنه مجتمع الهزل والقلش والاستظراف.. دائما ما تقترن الدراما المصرية سواء على الشاشة أو خشبة المسرح إما بالاستظراف وكوميديا الزغزغة أو بالعنف والتفكك الأسرى والخيانة والغدر، وللأسف رغم أن تلك الدراما لها جماهير تشاهدها وتتفاعل معها إلا أنها لا تقدم رسالة ولو قدمت غالبا ما تكون رسالة سلبية، وبعد أن فقد الناس الثقة فى تلك الدراما وسيل الانتقادات من رواد الدراما أنفسهم ظهرت النجومية فى عالم جديد وهو السوشيال ميديا، حيث ظهرت مجموعة من النجوم الهواة على السوشيال ميديا بلقطات درامية ناجحة لتظهر الشهرة داخل الشاشات الصغيرة أو الموبايل فى شكل مقاطع درامية قصيرة، ولكن لها مفعول السحر وظهر نجوم بالفعل خطفوا الاضواء من كبار الفنانين والمحترفين بل وظهر فن هادف ورائع على السوشيال ميديا يحمل الدراما والمعلومة أيضا منهم على سبيل المثال المتألق  أحمد الغندور أو الدحيح فى برنامجه الرائع الذى يقدم المعلومة فى شكل درامى وخفة دم لا مثيل لها، مع جدية فى تقديم المعلومة الصحيحة.. ومنهم أيضا من يقدم الكوميديا مثل اسلام فوزى والاء ابوذكرى ومحمود السيد وغيرهم من اروع الكوميديانات، الذين يحتاجون بالفعل أن يتعرف عليهم الجيل ويشار إليهم بالبنان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السوشيال ميديا الشخصيات المؤثرة الطالب الموبايل الشباب السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت الناقدة ماجدة موريس إن الدراما المصرية والسينما قد ساهمت في إبراز مساوئ حكم الأخوان "الجماعة الإرهابية"، ولكن ليس بالقدر الكافي وهناك أفلام قامت بإذاعتها قناة الوثائقية ، لا أتذكر وجود أعمال سواء درامية أو سينمائية تفضح مساوئ  الإخوان كاملة وبشكل كافي.

 

 وأوضحت "موريس" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، لم أشاهد مسلسل يُقدم عائلة إخوانية ماذا تفعل في حياتها وسلوكايتها وعندما قاموا أيضاً بتولي الحكم عام كامل أقالوا كل أجهزة الدولة وقاموا بتعين قيادات تبعاً لهم، لافته أري أن مسلسل " الأختيار" هو عمل استثنائي عن كل الذي قدم منذ ثورة 30 يونيو إلي التطورات التي حدثت بعدها.

 

 وأكدت بشكل عام هناك أعمال قُدمت ولكن ليس بالقدر المطلوب لإنني أري أن بعض منهما مازال متواجدون ولهم أنياب في الأشاعات لأنهم يجيدون اللعب علي "السوشايل ميديا" بشكل جيد.

 

وتابعت أتذكر في هذا اليوم الموافق 3 يوليو وقبله منذ اندلاع ثورة 30 يونيو كنت أتواجد في الشارع مع زوجي الحبيب "فايز" رحمه الله عليه مع أهالينا وجيراننا وظللنا نمكُث ساعات طويلة في الميادين وأنتظرنا هذا الحكم بخلع حكم مرسي وجماعته وكان الشعب المصري وقتذاك علي استعداد بتنفيذ أي طلب يطلُبه منا القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحشد المصريين أنذاك لن يتكرر هذا المشهد الفريد في تاريخ مصر من قبل.

مقالات مشابهة

  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • وزير السياحة عقب أداء اليمين الدستورية: نعمل على التواجد بشكل أكبر على السوشيال ميديا
  • عاجل| وزارة الكهرباء ترد على اكاذيب السوشيال ميديا.. الوزير الجديد حاصل علي بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها