فيضانات اجتاحت مدن شرق ليبيا الشقيقة، راح ضحيتها آلاف المواطنين، وعم الحزن قلوب العالم بسبب الكارثة التي تعرضت لها الدولة الشقيقة في الفترة الأخيرة، والتي ما تزال تداعياتها مستمرة حتى الآن، إذ كان آخرها إعلان الممثلة السورية الشهيرة، مها المصري، وفاة 7 أفراد من عائلتها في المنطقة المنكوبة «درنة».

ونشرت مها المصري، عبر حسابيها الشخصيين على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إنستجرام»، خبرا حزينا بشأن فقدانها 7 أشخاص من أفراد أسرتها في محافظة درنة الليبية، إثر الفيضانات التي اجتاحت البلاد وأغرقتها، الشهر الماضي، جراء الإعصار دانيال.

ممثلة سورية تفقد 7 من أسرتها في درنة 

ظلت الفنانة السورية، على مدار الفترة الماضية، تبحث عن ذويها عبر منصات «السوشيال ميديا»، لتطمئن على حياتهم، بعد أن أمضت ليال طويلة في انتظار أي جديد، إلا أنها اكتشفت مؤخرا، وفاتهم جميعاً خلال الفيضانات، بحسب ما نشرته «العربية».

ونعت مها المصري، خلال حساباتها الرسمية، أقاربها الذين فقدتهم دفعة واحدة، وفقا لها: «إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أعطى ولله ما أخد، وكل شيء بقضاء رب العالمين، ابن أختي وزوجته وأولاده الخمسة فقدناهم بإعصار درنة»، وألحقت منشورها بعدة أدعية لشقيقتها، بأن يرزقها الله الصبر والقوة لتحمل تلك الصدمة الشديدة: «الله يصبر قلبك يا حبيبتي أنتي وصهري وأحلام ومروة وصفا وأميمة، الله يبرد قلبك وينزل عليكي السكينة والرضا بقضاء الله مصابنا واحد، يا حبيبتي ونحتسبهم من الشهداء».

وبعد ساعات من مشاركتها، خبر وفاة أفراد أسرتها بدرنة الليبية، تلقت تفاعلات كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يقدمون لها التعازي، داعين الله ان يربط على قلبها، فيما توجهت الفنانة بالشكر لكل من ساندها بالدعاء، ولمن وقف إلى جوار الشعب الليبي.

مناشدات مها المصري قبل وفاة أقاربها

أعلنت الفنانة السورية، في 15 سبتمبر الماضي، فقدانها ابن شقيقتها وعائلته جراء فيضان درنة، وناشدت متابعيها البحث عنهم في المدن المجاورة والمستشفيات، بحسب ما شاركته عبر «فيسبوك»: «ابن أختي وزوجته وأولاده مفقودون في درنة، سكان المدينة القديمة».

وأكدت شقيقتها الممثلة سلمى المصري، أن فتح الله منصف ابن شقيقتهما سوسن، والتي تزوجت من ليبي منذ حوالي 44 عاما، وظلوا يعيشون في مدينة درنة، أن زوجته وأبناءه الخمسة في عداد المفقودين، وذكرت أن آخر تواصل بينهم كان قبل الإعصار بنصف ساعة.

وعاش سكان درنة وعدة مناطق في شرق ليبيا، في 10 سبتمبر الماضي، أياما عصيبة، بعد أن تسبب إعصار «دانيال» في سيول وفيضانات مدمرة، أسفرت عن آلاف الضحايا بين موتى ومصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضان درنة الليبية فيضان درنة فيضان ليبيا مها المصری

إقرأ أيضاً:

‎روان بن حسين تروي تفاصيل هروب طليقها من ابنتهما

خاص

كشفت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين أن والد طفلتها لونا، رجل الأعمال الليبي يوسف المقريف، قد اختفى من حياة ابنتهما أثناء إقامتها معه، حينما كانت روان بالكويت لحضور عزاء والدتها.

وقالت خلال المقاطع التي شاركتها روان بن حسين عبر سناب شات، أن ابنتها كانت بصحبة والدها، نظرًا لاضطرارها إلى التواجد في الكويت بعد وفاة والدتها؛ وكان عليها البقاء لدفن والدتها وحضور عزائها، مشيرة إلى أنها طلبت من المقريف البقاء مع ابنتهما، إلى حين عودتها، وهو ما وافق عليه.

أضافت روان، أنها صدمت خلال اليوم التالي، حين اكتشفت مغادرة طليقها المنزل، موضحة أنه حزم أمتعته وأغراضه وغادر، وتابعت أن الأمر كان غريبًا بالنسبة لها إلى الحد الذي جعلها تعتقد في بادئ الأمر أنه تعرض للخطف، وبسبب هذا الاعتقاد تواصلت بالفعل مع الشرطة، لكن ما اتضح لاحقًا أنه سافر على متن طائرة إلى البرتغال.

وتابعت أنها التقت طليقها مجددًا في عزاء شقيقته، بعد ثلاث سنوات من اختفائه، وأنها قررت تقديم واجب العزاء والوقوف إلى جواره في أزمته، وكانت تساعد في إعداد القهوة وتقديمها في العزاء، وهي أشياء لم تتمكن من القيام بها يوم وفاة والدتها بسبب هروبه. أشارت روان إلى أنها لا تفكر بالعودة إلى طليقها، وكل ما تريده منه هو أن يكون قريبًا من ابنته فقط.

مقالات مشابهة

  • خامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان “نصرالله” وسأعرض ذلك قريبًا
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة
  • بعد وفاة المتهم.. 13 قتيلا ومصابا في مجزرة ساحل سليم| التفاصيل الكاملة
  • مدير شئون الممثلين يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود
  • نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة الفنانة صباح محمود
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • ‎روان بن حسين تروي تفاصيل هروب طليقها من ابنتهما
  • فنانة مصرية تستعين بشركة عالمية لفضح الشائعات!