الرياض – هاني البشر
تنطلق غدًا الأربعاء بطولة كأس الأبطال الدولية في نسختها الرابعة، وهي البطولة التي ينظمها برنامج صقور المستقبل السعودي للاعبين تحت 19 عامًا تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم. ويشارك في البطولة 17 فريقًا وهي: ريال مدريد ويوفنتوس ونادي روما وسبورتينغ لشبونة وألميريا وفياريال وبنفيكا وموناكو وسلافيا براغ ونوتينغهام فورست وفنربخشة ودينامو زغرب وباناثينايكوس وأوستريا فيينا وليغانيس وجيلييزنيتشار ساراييفو، إضافة إلى فريق من برنامج صقور المستقبل.

وستُلعب البطولة بنظام المجموعات قبل المرور للأدوار النهائية، حيث يهدف البرنامج من خلال هذه البطولة إلى رفع مستوى اللاعبين في الجوانب الفنية واللياقية والمهارية واللعب الجماعي، وذلك من خلال الاحتكاك بمنافسين من مختلف الدوريات الأوروبية. من جهته، قدم غسان بن حسين فلمبان مدير برنامج صقور المستقبل الشكر لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل على توجيهاته الرشيدة وإقامة هذه البطولة التي تعرف مشاركة أكبر الأندية الأوروبية. كما أكد فلمبان أن البرنامج يهدف من خلال هذه البطولة إلى “منح اللاعبين الشباب فرصة الاحتكاك والمنافسة مع أقوى الأندية الأوروبية؛ من أجل تطوير اللاعبين من كافة النواحي الفنية، وهو ما سيساهم في خلق جيل قادر على خدمة المنتخبات السعودية في المحافل المقبلة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النسخة الرابعة صقور المستقبل كأس الأبطال الدولية

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" بمدينة الجونة بالغردقة، تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بمشاركة متسابقين من 36 جنسية مختلفة. تأتي هذه البطولة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، الذي يعزز مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنجاح البطولة والتنظيم المميز الذي شهدته الفعالية، مؤكدًا أن مصر باتت وجهة رياضية عالمية قادرة على استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

وأضاف الوزير: "نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على دعم مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية التي تسهم في الترويج لمصر كوجهة مميزة للسياحة الرياضية، وتعكس قدرة الدولة المصرية على تنظيم أحداث رياضية كبرى بمستوى عالمي. البنية التحتية المتطورة والكفاءات التنظيمية التي نمتلكها تؤهلنا للعب دور رئيسي في استضافة المزيد من الفعاليات الرياضية الدولية خلال السنوات القادمة."

وأعرب الوزير عن فخره بمستوى الأداء الذي ظهر به المتسابقون من مختلف الجنسيات، مؤكدًا أن مصر ستظل داعمة للرياضة العالمية وساعية لتطوير هذا القطاع بما يخدم الأجيال القادمة.

من جانبه قال  fermin egido Alonso مدير "أوشن مان" العالمية: "مصر تمتلك كوادر تنظيمية على أعلى مستوى وبنية تحتية رائعة، مما يجعلها قادرة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الدولية بكل كفاءة واحترافية."


وأشاد المتسابقون بالتنظيم الرائع وأجواء البطولة المميزة، مؤكدين أن التجربة كانت استثنائية على مختلف الأصعدة.

تأتي هذه الفاعلية ضمن اجندة السياحة والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.

كما شهد حفل الافتتاح طابور عرض استعراضي رفع خلاله أعلام الدول المشاركة، مما أضفى أجواء احتفالية مميزة جمعت بين الثقافات المختلفة في روح رياضية واحدة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • البطولة الاحترافية إنوي للقسم الثاني.. برنامج الدورة الأولى