دعا وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو، اليوم الثلاثاء، إلى التحلي بالهدوء في مواجهة انتشار حشرات بق الفراش في فرنسا، وفي باريس على وجه الخصوص.

ونقلت إذاعة "فرانس إنتر" عن روسو قوله: "أعتقد أنه ليست هناك أسباب للذعر العام. لم نشهد اجتياحاً لبق الفراش"، وأقر أن انتشار الحشرات الليلية المصاصة للدماء "جحيم".

"Il n'y a pas de motif à une panique générale, on n’est pas envahi par des punaises de lits", affirme le ministre de la Santé Aurélien Rousseau. pic.twitter.com/4t5me5c9qQ

— France Inter (@franceinter) October 3, 2023

وتم نشر صور ومقاطع مصورة لبق الفراش، على سبيل المثال في صالات عرض السينما وقطارات وعربات مترو أنفاق باريس. وأفادت هيئة تشغيل المواصلات العامة في باريس "أر إيه تي بي" بأنه لم يتم العثور على حالات ثابتة لبق الفراش في خدماتها.

وسيطرح القضية حزب النهضة الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون في البرلمان، وتشير تقارير إلى أن الحزب يعمل على مسودة تشريع لتعزيز الوقاية من الحشرات.

واتهم حزب فرنسا الأبية اليساري الحكومة بالتقاعس في الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فرنسا بق الفراش صحة

إقرأ أيضاً:

خبراء الأمم المتحدة يعلنون انتشار المجاعة في كافة أنحاء قطاع غزة

(CNN)-- تشير الوفيات الأخيرة لعدد أكبر من الأطفال الفلسطينيين بسبب الجوع وسوء التغذية في قطاع غزة إلى انتشار المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة، وفقا لبيان صادر عن الأمم المتحدة، الثلاثاء نقلا عن تقرير لخبراء مستقلين.

وقال الخبراء إن وفاة طفل بسبب سوء التغذية والجفاف تشير إلى تعرض الهياكل الصحية والاجتماعية للهجوم وإضعافها بشكل خطير. وأضاف الخبراء: "عندما يموت الطفل الأول بسبب سوء التغذية والجفاف، يصبح من المؤكد أن المجاعة قد سيطرت على البلاد".

توفي ما لا يقل عن ثلاثة أطفال فلسطينيين – فايز عطايا البالغ من العمر 6 أشهر، وعبد القادر السرحي البالغ من العمر 13 عاماً، وأحمد أبو ريدة البالغ من العمر 9 أعوام – بسبب سوء التغذية وعدم الحصول على الرعاية الصحية الكافية في أواخر مايو/أيار وأوائل يونيو/حزيران، وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة خبراء مستقلين تابعين للأمم المتحدة.

وأكد الخبراء أن هؤلاء الأطفال ماتوا جوعًا على الرغم من العلاج الطبي في وسط غزة، مشيرين إلى أن المجاعة انتشرت الآن من شمال غزة إلى المناطق الوسطى والجنوبية.

وفي يونيو/حزيران، أشار التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي إلى تدهور الوضع الإنساني بعد إطلاق العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح. 

معبر رفح – وهو طريق حيوي للمساعدات الإنسانية إلى غزة – مغلق منذ أوائل مايو/أيار. 

تقول الأمم المتحدة إن عمال الإغاثة الإنسانية ما زالوا يواجهون مخاطر هائلة أثناء محاولتهم توزيع المساعدات التي هم في أمس الحاجة إليها في غزة. 

ووفقاً للتقرير نفسه، فقد تم تدمير غالبية البنية التحتية الداعمة للعمل الإنساني في غزة خلال الصراع الإسرائيلي مع حماس.

مقالات مشابهة

  • الصحة الروسية تكشف تفاصيل صادمة بشأن انتشار الأمراض العقلية بالبلاد
  • الصحة الروسية: انتشار الأمراض العقلية بالبلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد
  • خبراء الأمم المتحدة يعلنون انتشار المجاعة في كافة أنحاء قطاع غزة
  • الصحة الروسي: انتشار الأمراض العقلية في البلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • توابع كورونا.. انتشار الأمراض العقلية في روسيا لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • عشوائية السكيتيوي.. لاعب يعتذر عن المشاركة مع المنتخب في الأولمبياد بسبب رفض ناديه
  • الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة
  • لا تقلق.. حشرات الفراولة مفيدة ولا تضر الصحة
  • استشاري أمراض جلدية: 90% من انتشار الفطريات بالشعر والجلد بسبب القطط
  • الاحتلال مستاء من تراجع الدعم الدولي بسبب انتشار صور القتل من غزة