حسب المسؤولين عنه فإنّ نسخة 2023 كانت استثنائية، إذ توافد عليه أكثر من 7.2 مليون زائر وزائرة، وهو أكبر عدد للزوار منذ عقود.

صرح رئيس مهرجان "أكتوبر فيست" الشعبي للجعة (البيرة) في ميونخ جنوبي ألمانيا، كليمنس باومغيرتنر في ختام فعالياته بأن 7,2 مليون شخص توافدوا إلى مرج تيريزن فيزه Theresienwieseهذا العام، وهو أعلى عدد لزائري المهرجان منذ عقود.

وأوضح باومغيرتنر اليوم الثلاثاء (الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2023) أن آخر مرة تجاوز فيها عدد الزائرين علامة الـ 7 مليون شخص كانت في عام 1985. ويرجع العدد القياسي للزائرين في العام الحالي إلى الطقس الرائع المصحوب بسطوع للشمس والسماء اللامعة باللون الأزرق.

وأعربت إدارة المهرجان وأصحاب الحانات ومنظمو الحفلات الاستعراضية وتجار السوق والشرطة عن رضاهم الشديد عن نسخة العام الحالي من المهرجان التي استغرقت 18 يوما بزيادة بمقدار يومين عن مدته المعتادة لتنتهي فعالياتها اليوم الموافق ليوم الوحدة.

وكان الزائرون في نسخة العام الحالي أكثر تحفظا بعض الشيء في تناول الكحول إذ إن كمية البيرة التي تم تناولها منذ بدء المهرجان في السادس عشر من أيلول/سبتمبر الماضي، بلغت نحو 6,5 مليون لتر، مقابل 7,3 مليون لتر في نسخة المهرجان عام 2019 قبل اندلاع جائحة كورونا.

وكان الكثيرون من الزائرين يطلبون بدلا من ذلك بيرة خالية من الكحول حيث زادت الكمية المتناولة منها بنسبة تجاوزت 50%.

وأوضح باومغيرتنر الخبير الاقتصادي أنه كان هناك إقبال من نوع خاص على المياه مشيرا إلى أنها نفدت في بعض الخيام في غضون فترة قصيرة.

يشار إلى أن هذه هي ثانية نسخة من المهرجان تُقَام بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا، وسارت نسخة العام الحالي بشكل سلمي وعادت لتجذب المزيد من الزائرين من الخارج ولاسيما من إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة.

ووصفت الشرطة وقوات الإطفاء وخدمة الإسعاف سير المهرجان بالهادئ والسلمي، وزار العديد من الشخصيات البارزة المهرجان منها فريق بايرن ميونخ لكرة القدم ومعهم المهاجم الإنغليزي هاري كين. بدوره قاد الممثل الأمريكي أرنولد شوارزنيغر فرقة موسيقية في المرج.

أ.ح/ م.س (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: بايرن ميونيخ مهرجان أكتوبر فيست يوم الوحدة الألمانية بايرن ميونيخ مهرجان أكتوبر فيست يوم الوحدة الألمانية العام الحالی

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

أعلنت وزارة الداخلية، أنه بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد وحرصاً من الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للنزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، فقد تقرر منحهم زيارة إستثنائية خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق7/10/2024 حتى يوم الخميس الموافق 31/10/2024.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 مواطنًا «مستند»

ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 أطنان زيت طعام مغشوش في حملة تموينية مفاجئة بأسيوط

وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان

مقالات مشابهة

  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي
  • بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل