البوابة:
2024-09-30@19:11:26 GMT

ضابط اسرائيلي يتهم سورية بانتهاك اتفاقية 1974

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

ضابط اسرائيلي يتهم سورية بانتهاك اتفاقية 1974

اتهم قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي قوات الجيش العربي السوري بانتهاك اتفاق "عام 1974"، وذلك بعد أيام من إطلاق الدبابات الإسرائيلية قذائف على مواقع للجيش السوري.

كشف الضابط الإسرائيلي، في تصريحات لوسائل اعلامية عبرية ان القوات السورية سمحت للايرانيين بالتموضع على الحدود في لبنان، عند الجبهة السورية في هضبة الجولان، مؤكدا العمل بالطرق كافة لمنع تحقيق ذلك التموضع واشار الى ان "الجيش الإسرائيلي حذر الجيش السوري وقام بعد ذلك بمهاجمة بنى تحتية تابعة له، حتى لا تشكل خطرا على إسرائيل".

وقال الضابط الاسرائيلي يوجد محاولة لتموضع "حزب الله" وإيران، وهذا يشكل خطرا على اسرائيل حيث بامكانهم المراقبة ونقل معلومات وتخطيط عمليات ضد إسرائيل ، واضاف "نعمل بالطرق المختلفة حتى لا يبقوا هنا".

وشنت "إسرائيل غارات جوية على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط دير الزور شرقي البلاد، ما أدى إلى إصابة جنديين سوريين" فيما قالت مصادر في المعارضة السورية ان قوات النظام حاصرت احد المشفيات في الشمال السوري واخرجت المراجعين مرجحة لفتح المجال لادخال الايرانيين المصابين في الغارة الاسرائيلية المذكورة 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة

(CNN)--  طلب الجيش الإسرائيلي، الجمعة، من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت، إخلاء مواقع محددة في خرائط نشرها على منصة إكس (تويتر سابقا).

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة: "حي الليلكي، مبنى منير شديد والمباني المجاورة، وحي الحدث، مبنى شيت والمباني المجاورة، وحي الحدث، مبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة، أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله، ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورا، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته ليلا على مواقع حزب الله في لبنان
  • الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • المرصد السوري: 5 انفجارات تستهدف مواقع الفصائل على الحدود العراقية
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لطيران مسير في سماء الحدود السورية اللبنانية
  • في الأمم المتحدة..الصومال يتهم إثيوبيا بانتهاك سيادته
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة