موقع 24:
2024-09-18@23:52:09 GMT

نقابة تركية تحذر من مخاطر أمنية تواجه مناطق الزلزال

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

نقابة تركية تحذر من مخاطر أمنية تواجه مناطق الزلزال

دعت الجمعية الطبية التركية اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ إجراءات احترازية كافية لحماية أكثر من مليون شخص في الملاجئ المؤقتة في محافظة هاتاي في جنوب شرق البلاد، التي كانت من أكثر المناطق تضرراً من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير (شباط) الماضي.

وقال ممثل الجمعية الطبية في هاتاي سيفدار يلماز، إن المنطقة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات للحفاظ على الملاجئ والمستشفيات المؤقتة خلال الظروف الشتوية.

وقد ضربت فيضانات هاتاي هذا الأسبوع، وأثرت على ما لا يقل عن 5 آلاف شخص في منازل من الحاويات وخيام. وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي حاويات وخيام غارقة وكذلك مستشفى ميداني في هاتاي، على طول الحدود السورية.

???? Tent camp floods in quake-torn Hatay once again, residents gripe: The tents set up after the disastrous Feb.6 Earthquakes in Southeastern Turkey’s Hatay province were once again flooded following heavy rains. Earthquake survivors living in tents for… https://t.co/bOC17VKTAJ

— ???? Tᴜʀᴋᴇʏ NEWS ???????? (@Tr__News) October 3, 2023

وقال يلماز للألمانية عبر الهاتف إن "الفيضان الأخير يظهر أننا لسنا مستعدين للشتاء".

وفي هاتاي، يعيش نحو مليون شخص في خيام وملاجئ، ومن بينهم لاجئون من سوريا المجاورة، وفقاً للجمعية الطبية التركية. ويعيش نحو 160 ألفاً آخرون في حاويات.

يذكر أنه في 6 فبراير (شباط) الماضي، وقع زلزالان في جنوب شرق تركيا وشمال سوريا وأسفرا عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا هاتاي

إقرأ أيضاً:

العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين من محوريين

الثورة نت/..

أعلنت مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية أمنية في محيط تلال غرة شرق صلاح الدين من محوريين.

وقال المصدر في حديث خاص لوكالة “المعلومة” العراقية: إن “عملية أمنية انطلقت من محوريين في محيط تلال غرة في قضاء طوز خرماتو شرق محافظة صلاح الدين، بمشاركة قوة أمنية مشتركة وإسناد من الطيران الحربي.. تمتد العملية بعمق 11 كيلومترًا، وتمثل المرحلة الثانية من عملية تمشيط مكثفة تشمل قرابة عشر مناطق تمتد بين قضائي طوز خرماتو وكفري، ضمن تضاريس معقدة للغاية”.

وأضاف: إن “العملية تهدف إلى منع أي موضع قدم لخلايا داعش الإرهابية، بناءً على أهداف محددة مسبقًا من قبل المفارز الاستخبارية.. تأمين مناطق وتلال غرة سيعزز الاستقرار في محيط طوز خرماتو والقصبات والقرى القريبة من قضاء كفري، مما يجعلها منطقة ذات اهتمام أمني لمحافظتي صلاح الدين والسليمانية على حد سواء”.

الجدير ذكره أن العمليات الأمنية التي تُجرى على الحدود الإدارية بين السليمانية وصلاح الدين تصاعدت في الأشهر الماضية، بهدف قطع الطريق أمام أي محاولة لخلايا داعش لاستغلال المناطق المفتوحة كملاذات آمنة لخلاياها النائمة”.

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • بلدية الشارقة تحذر من مخاطر الحناء السوداء
  • نقابة الصيادلة تحذر الطلبة من التسجيل في كليات الصيدلة
  • مصادر أمنية لرويترز: إصابة أكثر من 1000 شخص في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين
  • بخاش التقى نظيره الاردني.. وتوافق على تعزيز التعاون
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين من محوريين
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي