نفّذت نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة، ونقابة عمال وموظفي جامعات عدن لحج أبين شبوة، الثلاثاء، الوقفة الاحتجاجية الرابعة أمام بوابه قصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، للمطالبة بحقوقهم المالية والأكاديمية.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد أكد المحتجون خلال الوقفة على استمرار الإضراب الشامل الذي انطلق في اليوم الأول بدء العام الدراسي.

 

وقال المحتجون، إن هذه الوقفة ستتبعها خطوات تصعيدية ووقفات احتجاجية أخرى حيث ستكون الوقفة القادمة أمام مقر التحالف الذي "سلمت اليه هذه البلاد فزادها فشلا وضياعا" حد قولهم.

 

وطالب المحتجون بسرعة إطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات الأكاديميين بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية امام العملات الأجنبية.

 

كما طالب المحتجون بإعادة قيمة الراتب الى ما كان عليه قبل 2015 وتوفير الوظائف للمتعاقدين وصرف مستحقات المبتعثين مؤكدين استمرارهم واستعداهم في التصعيد حتى تنفيذ جميع حقوقهم المشروعة.

 

وأشاروا إلى أنهم يعتزمون رفع دعوة قضائية ضد الحكومة.

 

وكان أكاديميو وموظفو جامعات (عدن - لحج - أبين - شبوة) جنوب البلاد، قد أعلنوا في الـ 12 من شهر سبتمبر الماضي، الإضراب الشامل والتوقف عن العمل في الجامعات للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق علاوات وتسويات أوضاع عددا من منتسبي الجامعات وعدد من المطالب الأخرى.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن جامعة عدن وقفة احتجاجية اليمن رواتب

إقرأ أيضاً:

بالصور.. اعتصام عمال مصنع سكر نجع حمادي

نظم عمال وموظفى مصانع سكر بنجع حمادي شمال محافظة قنا، صباح اليوم الأربعاء، اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم، والتى تتلخص في تحسين الأجور وضم العلاوات المتأخرة وزيادة الحافز والبدل النقدى .   

وطالب المعتصمين فى حديثهم مع" الوفد " الدولة بضرورة النظر إلى مطالبهم المشروعة بشكل عادل ، مضيفين ان الاعتصام جاء بعد استنفاذ كافة السبل والوسائل المشروعة من الإدارة للمطالبة بالحقوق ولكن بدون جدوى.  

 وأوضح موظفو مصانع السكر ان مطالبهم تتلخص فى الاتى : ضم العلاوات المتأخرة، علاوة ٢٠١٧، وزيادة بدل الوجبة من ٦٠٠ جنيها فى الوقت الحالى إلى ٢٠٠٠ جنيها، أسوه بشركة الألومنيوم، فضلاً عن الطالبة بزيادة البدل النقدى، و رفع الحافز إلى ٢٥٠٪، وتثبيت العمالة الموسمية" الحافظة" والعقود الشاملة حفاظًا على مستقبلهم .

  وذكر المعتصمين ان ما يطالبونه هو معاملتهم كباقى المؤسسات الحكومية بالدولة، من خلال توفير العيش الكريم لهم ولاسرهم، تعينهم على أعباء الحياة وغلاء الأسعار الذى يعلمه الجميع.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • بالصور.. اعتصام عمال مصنع سكر نجع حمادي
  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • طالع هابط: دكاترة ينظمون وقفة احتجاجية ويوجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات للمدافعات عن حقوق النساء في العراق
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد