أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قرارا  بإحالة 255 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية  والبيطرية ومراكز الشباب المتغيبين والمنصرفين عن العمل دون إذن رسمي للتحقيق ومن بينهم مسئولي وحدات خدمية وجدت مغلقة في مواعيد العمل الرسمية أثناء حملات المرور وذلك بناء على تقرير حملة المرور والتفتيش الميدانى المفاجئ بنطاق مراكز ومدن منية النصر وبلقاس والمطرية وطلخا.

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقارير التي أعدها، الحسين البغدادي مدير إدارة المتابعة وعرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من والوحدات الخدمية وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها.

هذا وقد تم تنظيم حملات المرور المشار إليها تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية بإشراف اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات وذلك من خلال متابعة الأداء وتحقيق الانضباط والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين.

هذا وقد أوضحت التقارير أن الذين تم إحالتهم للتحقيق يشمل عدد 236 من العاملين بقطاع الصحة في كل من الوحدات الصحية لقرى ميت عاصم وميت الخولي ومستشفى منية النصر المركزي بمركز ومدينة منية النصر وبقرى تل عميرة وبسنديلة وأحمدية أبو الفتوح بمركز بلقاس ومستشفى طلخا المركزي ووحدة رعاية الأمومة بالعقبين ومستشفى المطرية المركزي وشمل التحقيق عدد 9 من العاملين بمراكز الشباب منهم مسئولي مراكز شباب حلاوة وكفر الغنامة ببلقاس ومركز شباب دميرة بطلخا والوحدة الصحية بكفر دميرة الجديد بطلخا وجدت جميعها مغلقة وأيضا عاملين بمركز شباب المنيل ومركز شباب كفر دميرة الجديد متغيبين ومنصرفين دون إذن رسمي وشمل التحقيق أيضا عدد 10 من العاملين بقطاع الطب البيطري في كل من الإدارة البيطرية بمنية النصر والإدارة البيطرية بالمطرية. 

وقد كلف محافظ الدقهلية كلا من وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة الشباب والرياضة ووكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية  لسرعة اتخاذ اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب وترك العمل دون إذن رسمي ومسئولي الوحدات الخدمية التي وجدت مغلقة وجميع مرتكبي المخالفات الإدارية وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرورالمشار إليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكرتير العام وزارة الشباب ديوان عام المحافظة محافظ الدقهلية المصالح الحكومية انتظام العمل مستوى الخدمات الخدمات المقدمة ميت الخولي إدارة المتابعة أيمن مختار محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة من العاملین

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه  والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر يفتتحان فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص مركز ومدينة ميت غمر والذي تم إنشائها بقصر العزب بعد أن تبرع به أحفاده من أجل إقامة مكتبة عامة تخدم أهل قريتهم والقري المجاوره لهم ، وقاموا بتفقد كافة أقسام المكتبة والتقوا بالشباب وشاركوهم الأنشطة .

جاء ذلك بحضور الدكتور ثروت العزب واللواء مدحت العزب مساعد مدير أمن البحر الأحمر المتبرعين بالقصر ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، والدكتورالدائرة و رباب عبد المؤمن مدير عام مكتبة مصر بالمنصوره والمشرف علي مكتبة دماص ، واللواء أنور زغلول رئيس مركز ومدينة ميت غمر ، وأعضاء مجلس النواب عن، والمهندس طارق عبدالعاطي وكيل وزارة الإسكان والمشرف علي ترميم وتطوير المكتبة .
وأكد " المحافظ " علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر ببناء الإنسان المصري وبناء الإنسان لن يتم بدون بنائه فكرياً وثقافياً لأن الثقافه والفكر هما سلاح تطور وتقدم الأمم والشعوب من خلالهم يخرج جيل واعي ومثقف يحمل راية الدولة ويرفع اسمها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.


كما أكد اللواء " مرزوق " علي أن القراءة هي أساس بناء العقل البشري وبناء العقول البشرية هي اللبنة الأساسية في بناء الدولة وسر تقدمها ، لأنها من خلال ذلك تصنع مجدها وحضارتها وتبني اقتصادها.
وقال " المحافظ " هذه هي أسعد لحظة في حياتي لوجودي وسط ابنائى وبناتي داخل هذا الصرح الثقافي لأنهم هما مستقبل وأمل مصر ، مشيراً إلي أن هذا الجيل لابد وأن نبذل قصاري جهدنا ليكون متسلح بسلاح العلوم والمعرفة ولديه درايه بتاريخ بلده وثقافتها .


وأشار اللواء " مرزوق " إلي أنه يجب علينا أن نعلم أولادنا تاريخ وحضارة بلدهم واعيادها القوميه لنغرس ونربي فيهم حب الوطن والانتماء له ، لأن حب الوطن لا يأتي إلا من خلال معرفة ودراسة تاريخه وأهميته حتي يكون لديهم حميه في الدفاع عنه .
وصرح " المحافظ " بأن قرية دماص هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء بها فرع لمكتبة مصر العامه ، وهذا إن دل فإنما يدل علي حرص القيادة السياسية علي نشر الثقافة واكتشاف المواهب واقتحام القري من أجل هذا نشر الوعي لدي الشباب .


كما أشار اللواء " مرزوق " إلي أن فرع مكتبة مصر العامة بدماص هي النواة الأولي لانتشار مكتبات مصر العامة بالقري لبناء عقول الشباب فكرياً وثقافياً وعدم تركهم فريسة للأفكار المتطرفة ، لأن العقول التي لا تبني بالثقافة والفكر المستنير ستترقها الأفكار المتطرفة .


كما قال " المحافظ " لو بحثنا قليلاً لوجدنا أن أعلام مصر في شتي المجالات قد خرجوا من القري وخير دليل أعلام محافظة الدقهليه أمثال ( علي باشا مبارك ابو التعليم في مصر - الشيخ الشعراوي إمام الدعاه - الشيخ جاد الحق شيخ الأزهر الشريف - سيدة الغناء العربي أم كلثوم وغيرهم الكثير والكثير) .


ووجه اللواء " مرزوق " خالص شكره وتقديره لمدير صندوق مكتبات مصر العامة علي دعمه الكامل لإنشاء هذا الصرح وتشريفه اليوم للمشاركه في افتتاحه حرصاً منه علي نشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب .
وثمن " المحافظ " الدور المجتمعي لعائلة العزب لتبرعهم بهذا القصر لإنشاء هذا الصرح الكبير الذي أصبح منارة للعلوم والمعرفة ونشر الثقافة واكتشاف المواهب من الشباب وحثهم علي التميز والرقي .
والجدير بالذكر أنه تم عرض فيلم وثائقي عن قرية دماص وتاريخها وحب أهلها للمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير كافة الخدمات ، وتم عرض فقرات فنية من قبل فريق المنصوره للفنون الشعبية . 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق