كشف الجيش الإيراني اليوم عن أحدث طائرة مسيرة له مسماة "كمان 19" (القوس)، خلال مناورات مشتركة في أنحاء البلاد لطائرات الجيش المسيرة.

اعلان

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية، عن المتحدث الرسمي باسم التمرين المشترك للطائرات المسيرة 1402 للجيش، ومساعد الشؤون التدريبية والتعليمية في الجيش الإيراني العميد علي رضا شيخ، القول إن وحدات الحرب الإلكترونية من قوات الجيوش الأربع، قامت بالتمرين وتنفيذ أساليب وحلول الحرب الإلكترونية.

وأشار العميد إلى نجاح تشغيل طائرة "كمان 19" المسيرة والتابعة للجيش خلال هذا التمرين المتخصص، مصرّحاً بأنها كانت الدورة التشغيلية الأولى من خلال القيام برحلة قتالية، والتحليق من إحدى قواعد الطائرات بدون طيار التابعة للجيش في البلاد.

ونجحت الطائرة في تنفيذ الحرب الإلكترونية وتعطيل الرادار المحمول جواً.

وتأتي المناورات الإيرانية الجديدة بالمسيرات العسكرية على وقع خلافات وتوترات مستمرة مع الغرب، بشأن هذه المسيرات التي أضيفت بشكل خاص منذ فبراير/ شباط 2022 (عندما بدأت الحرب الروسية على أوكرانيا)، إلى ملفات صراع طهران الساخن المستمر مع الغرب.

رغم قلق الغرب.. إيران تعلن إطلاق قمر صناعي ثالث بنجاحوصول 5 أمريكيين أفرجت عنهم إيران إلى الدوحة وطهران تنتظر تحرير أرصدة مجمدةجريحان شمال إيران بعد سقوط حطام مقذوف إثر اختبار عسكري

ويتهم الغرب وأوكرانيا، طهران بتزويد روسيا بالمسيرات الانتحارية لاستخدامها في الحرب على كييف، لكن الحكومة الإيرانية ظلت تنفي هذه الاتهامات باستمرار. وصعدت الأطراف الغربية عقوباتها على كيانات وشركات إيرانية بتهمة الضلوع في تطوير المسيرات الإيرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الصين تسحب حيوانات الباندا من حدائق أمريكا وتحوّل الدب اللطيف إلى سلاح سياسي شاهد: ألمانيا تحتفل بالذكرى 33 للوحدة شاهد: شحّ الأمطار في غواتيمالا يعلم الناس أهمية استخدام كل قطرة مياه إيران الطائرات الصغيرة بدون طيار جيش اعلانالاكثر قراءة شاهد: اسمه "ووش" وسرعته 350 كم/ الساعة.. إندونيسيا تدشن أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: الجوع يهدد حياة الآلاف من مواطني جنوب السودان العائدين هرباً من الحرب الحرب في أوكرانيا: كييف تقول إنها أسقطت 29 مسيّرة روسية وصاروخاً الليلة الماضية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: الجوع يهدد حياة الآلاف من مواطني جنوب السودان العائدين هرباً من الحرب يعرض الآن Next الحرب في أوكرانيا: كييف تقول إنها أسقطت 29 مسيّرة روسية وصاروخاً الليلة الماضية يعرض الآن Next ضرب مبرح وتصفيات وحبس بين الجثث.. معتقلون سابقون يروون معاناتهم في مستشفى عسكري سوري يعرض الآن Next إعادة اعمار درنة الليبية بعد الفيضانات تثير مخاوف حول كيفية توجيه التمويلات يعرض الآن Next شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات بولندا اعتقال أسلحة كوارث طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران جيش فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات بولندا اعتقال أسلحة كوارث طبيعية فرنسا تغير المناخ روسيا نزاع مسلح الشرق الأوسط انتخابات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

صافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل بعد الاشتباه في تسلل طائرة مسيرة

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن صافرات الإنذار تدوي في عدد من بلدات الجليل الغربي شمال إسرائيل إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة. 

مقالات مشابهة

  • هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • الجيش اللبناني يقول إن أحد جنوده أصيب نتيجة ضربة نفذتها طائرة مسيرة للاحتلال في جنوب لبنان
  • صافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل بعد الاشتباه في تسلل طائرة مسيرة
  • قد يتساءل شخص لماذا لم يتقدم الجيش هذه التقدمات منذ بداية الحرب ؟
  • الجيش الأمريكي يعلق على ادعاء الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية
  • الجيش التركي يسقط طائرة مسيرة عُمّالية شمالي دهوك
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال