زار رئيس المجلس الانتقالي رئيس تشاد محمد إدريس ديبي إنتو، المستشفي الإماراتي الميداني في مدينة أمدجراس يرافقه عدد من المسؤولين في تشاد، وكان في استقباله القائم بأعمال مدير المستشفي الدكتور علي سلطان السناني، والفريق الطبي العامل به.

وتجول الرئيس التشادي في المستشفى واستمع إلى شرح مفصل من الدكتور علي السناني عن سير عمل المستشفي والمهام والواجبات التي يضطلع بها وطبيعة الخدمات الطبية والعلاجية والإنسانية التي يقدمها وما يحتويه من أقسام مختلفة وثلاث مناطق رئيسية تشمل المنطقة الحمراء "قسم الطوارئ" والمخصص لعلاج الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى تدخل فوري وسريع وهذه المنطقة مجهزة بأحدث الأجهزة من أشعة سينية وتلفزيونية وغيرها من الأجهزة الدقيقة، والمنطقة الثانية "المنطقة الصفراء" التي ييعالج فيها الحالات غير الحرجة، والمنطقة الثالثة "المنطقة الخضراء " المخصصة للاستخدام اليومي من استقبال المرضي المراجعين من القرى المختلفة المجاورة لأمدجراس إلى جانب صيدلية تحوي جميع أنواع الأدوية والمضادات الحيوية إضافة إلى العلاجات التخصصية الأخري مثل أمراض النساء والولادة والأمراض الأخرى.


ويضم المستشفى أيضاً 5عنابر للتنويم بسعة كلية 50 سريراً قابلة للزيادة لترتفع إلى الضعف حيث تتم متابعة حالة المرضى بشكل دقيق وتقديم العلاج اللازم لهم.

#الإمارات تعيد تأهيل عدد من المدارس في أمدجراس التشاديةhttps://t.co/qfki1w17VL pic.twitter.com/aiHh0J3J8J

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 2, 2023

وأشاد الرئيس التشادي بجهود الإمارات في مجال العمل الإنساني والخيري، معرباً عن شكر وتقدير بلاده للإمارات قيادة وحكومة وشعبا على إنشاء هذا المستشفي، مؤكداً أن "الإمارات بلد العطاء والخير والإنسانية وهذا ليس بغريب عليها".
وقال الدكتور علي السناني إن "المستشفى يستهدف مد يد العون والمساندة والدعم الإنساني للاجئين من السودانيين المتأثرين بالأوضاع الصعبة التي تسبب بها الصراع في السودان ولدعم جهود تشاد في هذا الصدد وذلك في إطار الحرص الدائم على تقديم الخدمات الطبية الضرورية خصوصا للفئات الأكثر تأثراً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء".
وبلغ عدد المرضي الذين تم إدخالهم إلى المستشفي والذي تبلغ مساحته 200 في 200 متر مربع أكثر من 9283 مريضاً وتم إجراء 116 عملية جراحية مختلفة .
يدير المستشفي طاقم طبي مكون من 59 طبيباً وممرضاً وأخصائياً وفنياً في جميع التخصصات من مختلف الجنسيات ويستقبل يوميا مابين 100 إلى 150 مراجعاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة

حذّر مستشفيا "الإندونيسي" و"كمال عدوان" شمال قطاع غزة ، اليوم الاثنين، من خروجهما من الخدمة، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل أقسامهما، في ظل استمرار الحصار والقصف الإسرائيليين ومنع دخول الوقود.

وأفاد مدير المستشفى الإندونيسي، مروان السلطان، بأن "قسم العناية المركزة وصل طاقته القصوى ويمتلئ بالحالات الحرجة، إضافة إلى وجود 10 مرضى يعتمدون على أجهزة التنفس الصناعي".

وأرجع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى والمصابين إلى "القصف الإسرائيلي المستمر والاستهدافات التي يتعرض لها شمال القطاع" في ظل استمرار الحرب المدمرة المتواصلة منذ 11 شهرا.

وأضاف السلطان أن "غرف العمليات تعمل على مدار الساعة دون توقف"، لكنه حذّر من أن "المستشفى يواجه نقصًا حادًا في الوقود، ما يهدد بوقف الخدمات الطبية بالكامل في حال استمرار منع إسرائيل إدخال الوقود، الأمر الذي قد يحكم على هؤلاء المصابين بالموت".

في السياق، حذّر مستشفى كمال عدوان من خروجه عن الخدمة خلال 48 ساعة بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

وقال المستشفى في بيان مقتضب إن ذلك "يشكل تهديدًا كبيرًا لحياة العديد من المرضى والمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى".

وتأتي هذه التحذيرات في ظل أزمة حادة تعيشها المرافق الصحية في قطاع غزة نتيجة استمرار الحرب المدمرة والحصار المشدد والمتواصل على شمال قطاع غزة ورفض إسرائيل ادخال الوقود والأدوية المستهلكات الطبية.

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة
  • شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات