توقع رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال بدء الانخراط في محادثات ما قبل عملية انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت خلال العام الجاري.


وقال شميهال - في اجتماع للحكومة الأوكرانية، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الثلاثاء " أثق أنه بعد استكمال جميع متطلبات المفوضية الأوروبية، سنبدأ محادثات ما قبل الانضمام خلال العام الجاري 2023".

وأشار شميهال في هذا الإطار إلى أهمية اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي انعقد في كييف أمس الإثنين، قائلا: "إن الحدث يوضح أن أوكرانيا كانت وستظل، جزءًا من أوروبا الموحدة.. وأن هذا دليل على دعم أوكرانيا المطلق لتطلعاتنا إلى النصر والسلام والازدهار والمستقبل الأوروبي".

يذكر أن أوكرانيا ومولدوفا مُنحتا صفة مرشح للاتحاد الأوروبي في يونيو 2022.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا الاتحاد الأوروبي الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه كان هناك زيارات متبادلة على أعلى مستوى بين مصر مصر والمجر، وفي مقدمتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكتوبر 2021، ثم زيارة رئيس وزراء المجر إلى مصر في فبراير 2023، وهي الزيارة التي أسهمت في ترفيع العلاقات بين البلدين الصديقين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي نتطلع إلى مزيد من تطويرها في كل المناسبات.

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو  دولة المجر

وتوجه “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" بخالص التهنئة إلى دولة المجر من خلال نظيره المجري بيتر سيارتو، على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو الماضي حتى نهاية هذا العام، مؤكدا دعم مصر للمجر خلال فترة الرئاسة الدورية، متوقعا مزيدا من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

تطوير العلاقات الثنائية

وأكد وزير الخارجية، على التزام البلدين بالعمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك علاقة تتطور بشكل دائم في مختلف المجالات، وهناك إرادة سياسية من الجانبين على تطوير هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر