الثورة نت|

اختتمت رائدات التنمية في محافظة صنعاء في مديرية مناخة، دورة تدريبية في مجال أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في التنمية المحلية لعدد 47 مشاركة في عزله مناخة وهوزان.

هدفت الدورة على مدى 7 أيام، بالتعاون مع السلطة المحلية وجمعية القطاع الغربي، إلى إكساب 47 مشاركة مفاهيم وأساسيات العمل الطوعي، وتعزيز الروحية المسؤولية في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وتخللت الدورة توعية حول اهتمام المجتمع بالاكتفاء الذاتي خصوصاً في الإنتاج الغذائي المستهلك بالشكل اليومي، كما تم التطرق للإجراءات السليمة في تفعيل الجمعيات النسوية ودورها الفعّلي في خدمة المجتمع.

وفي الاختتام أكدت منسقة القطاع الغربي، رؤى العرسه، أن النساء لديهن إرادة قوية في التنمية، والعمل على إحداث ثورة تنموية في كل عزلة ومديرية.

ووضحت في كلمة رائدات التنمية في عزلة هوزان بالمديرية تقية البرعي، أن الاختتام تزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف الذي نستلهم منه الإحسان، ونحن نطمح بتحويل مجتمعنا من متلقي إلى سواعد تنموية منتجة.

وعبرت البرعي، عن شكرهن للقائمين على هذه الدورات، مؤكدة مواصلتهن في العمل التنموي وتنفيذ مبادرات عديدة تخدم وتلبي احتياج المجتمع.

وفي الاختتام، تم تكريم الشهادات التقديرية للمشاركات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية صنعاء

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف

 أناب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، هاني الجويلي، رئيس مدينة، لافتتاح مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية ، بعد إحلاله وتجديده على مساحة 320 مترًا مربعًا. تتضمن هذه المساحة 250 مترًا للصحن و70 مترًا كمصلى للسيدات، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون جنيه "جهود ذاتية"،و ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار المساجد وتطويرها.

وأدى رئيس المدينة ومرافقوه صلاة الجمعة في المسجد الجديد، وسط حضور من التنفيذيين بالأوقاف والوحدة المحلية وبعض القيادات التنفيذية والطبيعية ، بالإضافة إلى عدد من أهالي القرية، معربًا عن سعادته بإتمام هذا المشروع الهام.

واشار إلى أن المسجد لا يعتبر فقط مكانًا للعبادة، بل مركزًا اجتماعيًا وتعليميًا يساهم في تعزيز القيم الروحية والأخلاقية بين أفراد المجتمع، مؤكدا على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والأهالي في تنفيذ مثل هذه المشروعات، التي تعزز من روح التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة
  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة